الدوري الألماني

حارس مرمى مصري يخطف أنظار بايرن ميونخ

يستهدف فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، التعاقد في الفترة المقبلة، مع حارس مرمى مصري شاب إلى صفوفه، بعد تألقه مؤخرا في تدريبات الفريق.

 

وخطف الحارس المصري الشاب مروان صلاح، الأنظار خلال الأيام القليلة الماضية، بعد ظهوره في تدريبات البطل التاريخي لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

 

ولجأ بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) في المواسم العشرة الأخيرة، لحيلة إلكترونية جذبت أنظار كشافيه نحو مروان صلاح، الذي يقضي هناك فترة معايشة تمهيدا للانضمام لصفوف الفريق.

 

تقرير.. زيدان مدربا لسان جيرمان خلال ساعات

 

ولعب مروان صلاح بين ناشئي الأهلي المصري منذ بلوغه 8 سنوات، ولكنه رحل عن القلعة الحمراء قبل عامين فقط.

 

وكشف المصري شريف عثمان مدرب حراس المرمى في تصريحات نقلها موقع (العين الإخبارية) الألكتروني قائلا: “مروان حارس مميز جدا، ولكنه مواليد 2004، وفي مصر يتم إلغاء الفرق من مواليد الأعوام الزوجية”.

 

أكد عثمان: “بعد دمج فريقي مواليد 2003 و2004، بات الأهلي يمتلك 8 حراس مرمى، واستغنى النادي عن 5 من بينهم مروان صلاح، الذي انتقل إلى فريق سموحة السكندري”.

 

وذكرت تقارير مصرية أن مروان صلاح لم يحصل على فرصة كافية مع سموحة، وتواصل مع مسؤولي بايرن ميونخ بمجرد سماعه عن اختبارات لاختيار اللاعبين الموهوبين من مختلف أنحاء العالم.

 

أمريكا تستضيف (الكلاسيكو) هذا الصيف

 

وحسب التقارير، فإن الحارس المصري قدم مستويات متميزة للغاية في الاختبارات واختير بين أفضل 3 حراس ناشئين في العالم، بين 2500 حارس قبل الانضمام إلى الفريق البافاري.

 

وختم شريف عثمان قصة الحارس الشاب، بقوله: “لقد أصيب بفيروس كورونا، وغاب لشهر ونصف الشهر عن الملاعب، ليبتعد عن الحسابات، وتزامن مع ذلك تعاقد الأهلي بمبالغ كبيرة مع الحارسين مصطفى مخلوف من الترسانة، وأدهم سيحا من وادي دجلة، ثم انتقل إلى سموحة ومنه لبايرن”.