اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيمحمد صلاح

“حفل أهداف” لليفربول في شباك بورنموث بالبريميرليج

كشر ليفربول عن أنيابه، وحقق انتصاره الأول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعدما اكتسح ضيفه بورنموث 9/صفر، اليوم السبت في المرحلة الرابعة للبطولة.

 

وشارك النجم الدولي المصري محمد صلاح في القائمة الأساسية لليفربول خلال المباراة، لكنه لم يتمكن من التسجيل في بورنموث، وذلك للمرة الأولى منذ انتقاله للفريق الأحمر في يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي، ليظل رصيده التهديفي في المسابقة هذا الموسم، متوقفا عند هدفين، عقب تسجيله في فولهام ومانشستر يونايتد.

 

وافتتح ليفربول التسجيل مبكرا عن طريق الكولومبي لويس دياز في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف زميلاه هارفي إيليوت وترينت أليكسندر أرنولد الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين السادسة و28 على الترتيب.

 

وبعدما صنع الأهداف الثلاثة الأولى لليفربول، أضاف البرازيلي روبيرتو فيرمينو الهدف الرابع للفريق الأحمر في الدقيقة 31، فيما تكفل فيرجيل فان دايك بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 45.

 

وجاء الهدف السادس لليفربول عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز كريس ميفام، مدافع بورنموث هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 46، ليعود فيرمينو لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف السابع لـ(الريدز) وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 62.

 

وأحرز اللاعب الصاعد فابيو كارفالو الهدف الثامن لليفربول في الدقيقة 81، فيما اختتم لويس دياز مهرجان الأهداف، بإحرازه الهدف التاسع في الدقيقة 85.

 

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول، الذي أنهى بدايته المتعثرة هذا الموسم بتعادله مع فولهام وكريستال بالاس وخسارته من مانشستر يونايتد في لقاءاته الثلاثة الأولى بالبريميرليج هذا الموسم، إلى 5 نقاط في المركز الثامن في حين توقف رصيد بورنموث، الذي تلقى خسارته الثالثة على التوالي في المسابقة، عند 3 نقاط في المركز السادس عشر.

 

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث كشف ليفربول عن نواياه الهجومية منذ البداية، ليتقدم سريعا عن طريق دياز في الدقيقة الثالثة، بعدما تابع تمريرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق فيرمينو، ليسدد ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة على يسار مارك ترافيرز، حارس مرمى بورنموث.

 

وواصل ليفربول نشاطه الهجومي مسنغلا حالة الارتباك التي عانى منها بورنموث، ليضيف هارفي إيليوت الهدف الثاني في الدقيقة السادسة، بعدما سدد قذيفة قوية من خارج المنطقة، واضعا الكرة على يمين ترافيرز، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتعانق شباكه.

 

وبعدما هدأ أداء ليفربول نسبيا عقب الهدفين، فاجأ أرنولد الجميع بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 28، بعدما تسلم الكرة من فيرمينو، ليطلق تصويبة مدوية على يمين حارس بورنموث وتعانق الشباك.

 

واستغل ليفربول حالة الانهيار التي عانى منها لاعبو بورنموث، ليتوج فيرمينو مجهوده بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 31، بعدما تلقى تمريرة خاطئة من دفاع الضيوف، ليسدد مباشرة وهو بمواجهة المرمى، ليضع الكرة داخل الشباك.

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أضاف فان دايك الهدف الخامس لليفربول، عبر ضربة رأس متقنة إثر متابعته ركلة ركنية نفذها أندرو روبرتسون من الناحية اليسرى، ليضع الكرة على يمين حارس الفريق الضيف.

 

وحافظ ليفربول على نشاطه الهجومي مع انطلاقة الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله الهدف السادس من خلال كريس ميفام، لاعب بورنموث، الذي أحرز هدفا عكسيا، حينما حاول إبعاد كرة عرضية من الناحية اليمنى، لكنه وضع الكرة بالخطأ في مرمى فريقه.

 

وجاءت الدقيقة 62 لتشهد الهدف السابع لليفربول عن طريق فيرمينو، الذي تابع تسديدة روبرتسون، التي ارتدت من يد ترافيرز، لتتهيأ الكرة أمام المهاجم البرازيلي، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليضع الكرة داخل الشباك.

 

وأحرز اللاعب الواعد فابيو كارفالو الهدف الثامن لليفربول في الدقيقة 81، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى من خلال اليوناني كوستاس تسيميكاس، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار الحارس.

 

ولم تمر سوى 4 دقائق، حتى أحرز لويس دياز الهدف التاسع لليفربول، بعدما تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى عن طريق تسيميكاس، ليسدد ضربة رأس متقنة، ويضع الكرة على يمين ترافيرز.