الدوري الفرنسيأشرف حكيميدوري أبطال أوروبا

حكيمي: توديع (أسود الأطلس) لأمم أفريقيا مخز

تحدث أشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان، عن شعوره عقب المشاركة مع منتخب بلاده المغرب في كأس الأمم الأفريقية.

 

وقال حكيمي، في حوار أجراه مع صحيفة (ماركا) الإسبانية “شعوري عقب البطولة متناقض، لدي شعور سيئ بعد العمل الجيد الذي قمنا به، والكيفية التي سارت بها المباريات”.

 

وأضاف “كانت لدينا فرصة للقيام بأشياء رائعة، كنت متحمسًا لمساعدة الفريق والذهاب بعيدًا، من المخزي أن نغادر البطولة بهذه الطريقة، حزين على المغادرة، لكن سعيد بالعمل الذي قام به الفريق”.

 

وخرج المنتخب المغربي، الذي توج بلقب المسابقة القارية عام 1976، من دور الثمانية في نسخة أمم أفريقيا هذا العام التي اختتمت بالكاميرون الأسبوع الماضي، عقب خسارته 1/2 أمام منتخب مصر.

 

التشامبيونزليج.. نهائي مبكر بين الريال وسان جيرمان

وردا عن سؤال حول الشيء الملهم والمفاجئ له في الكان، رد حكيمي “تفاجأت بجزر القمر الذي شارك لأول مرة وبلغ ثمن النهائي، لقد قاتلوا حتى النهاية مع شغل لاعب لمركز الحارس بسبب أزمة كورونا”.

 

وواصل “التقيت بمنتخب جزر القمر في الفندق، الحقيقة أنه لم يكن علي إلا أن أهنئهم على ما قدموه. أخبرتهم أنني فخور برؤية ما فعلوه. هناك بعض اللاعبين منهم معروفين قليلًا مثل سوليمانا جناح رين”.

 

وأجاب اللاعب المغربي عن سؤال بشأن تفكيره في لقاء سان جيرمان ضد فريقه القديم ريال مدريد، حيث قال “نحاول ألا نفكر في اللقاء عندما تكون هناك مباريات أخرى علينا خوضها، مع العلم أن الهدف الأكبر لنا يبقى اللعب ضد الملكي”.

 

وشدد “ستكون مباراة ممتعة، وكما تعلم إنه فريق في قلبي بسبب كل ما قدمه لي، لقد جعلني شخصًا ولاعبًا أفضل، وجعلني أتعلم. سنستعد جيدًا للمباراة”.

 

أشار حكيمي “أشعر بضغط كبير في باريس.. لقد لعبت في دوريات مختلفة مع أندية مختلفة، وكلها تطلب بذل أقصى ما لدي، لكنني أحببت هذا الضغط دائمًا، لأن هذا ما يدور حوله كل شيء”.

 

ولفت “لدينا الآن لاعبين رائعين وهناك الكثير من التوقعات بشأن الفريق، لكني أحاول التعامل جيدًا مع هذا الأمر، وأظل هادئًا يومًا بعد يوم”.

 

وأردف “أشعر براحة كبيرة مع النادي الفرنسي كما لو كنت في منزلي. لقد استقبلني الناس جيدًا حتى قبل قدومي، وشعرت بالعاطفة معهم، وراهن النادي علي وبذل جهودًا كبيرة”.

 

واستطرد “المدرب أيضًا راهن علي، أجرينا عددًا قليلًا من المحادثات ومنحني الثقة، واستقبلني اللاعبون جيدًا وطالبوني بالهدوء والاستمتاع، ولهذا السبب أشعر بالرضا معهم وأبذل قصارى جهدي”.

 

ويستعد سان جيرمان، الذي يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي حاليا بفارق 13 نقطة أمام أقرب ملاحقيه مارسيليا، لملاقاة ريال مدريد في ملعب (حديقة الأمراء) بالعاصمة الفرنسية باريس غدا في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *