الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

حلم المربع الذهبي يراود مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد بدوري الأبطال

يخوض مانشستر سيتي مواجهة محفوفة بالمخاطر حينما يلاقي مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، في التاسعة مساء غد الأربعاء بتوقيت القاهرة، في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي على ملعب (الاتحاد)، انتهت بفوز مانشستر سيتي 1/صفر، ليتأجل حسم التأهل بين الفريقين إلى مباراة الإياب، التي تجرى على ملعب (واندا ميتروبوليتانو) في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

ويكفي مانشستر سيتي، متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا، التعادل بأي نتيجة من أجل الصعود للدور قبل النهائي في البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه، بعدما صعد للمباراة النهائية بها لأول مرة الموسم الماضي أمام مواطنه تشيلسي.

 

في المقابل، أصبح ينبغي على أتلتيكو مدريد، الساعي للفوز أيضا باللقب القاري المرموق للمرة الأولى في تاريخه، الفوز بفارق هدفين لنيل ورقة الترشح للمربع الذهبي، غير أن انتهاء الوقت الأصلي بتقدمه بفارق هدف وحيد، سيكفل له خوض الوقت الإضافي، ثم ركلات الترجيح حال عدم حدوث أي تغيير في النتيجة.

 

ويخشى مانشستر سيتي من وداع المسابقة غدا، خاصة بعد الإرهاق الذي حل بعدد كبير من لاعبيه عقب الجهد الكبير الذي تم بذله في تعادل الفريق 2/2 مع ضيفه ليفربول بالدوري الإنجليزي يوم الأحد الماضي.

 

من جانبه، يتطلع أتلتيكو للاستفادة من مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، لمصالحة محبيه، الذين تعرضوا لخيبة أمل كبير بسبب نتائج الفريق المحبطة في الدوري الإسباني على وجه الخصوص، حيث يحتل حاليا المركز الرابع في جدول ترتيب البطولة المحلية التي توج بها في الموسم الماضي، متأخرا بفارق كبير عن جاره اللدود ريال مدريد، الذي يتربع على الصدارة الآن.

 

وتلقى أتلتيكو صفعة قوية في لقائه الأخيرة بالدوري الإسباني، عقب خسارته المباغتة صفر/1 أمام مضيفه ريال مايوركا (المتعثر) يوم السبت الماضي في البروفة الأخيرة لفريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني قبل لقائه الأوروبي المرتقب.

 

يشار إلى أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في الدور قبل النهائي للمسابقة، مع الفائز من مباراة ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي (حامل اللقب).