كأس الكونفدرالية

خطأ جسيم من الكاف في حسابات تأهل الجيش الملكي لدور الثمانية في الكونفيدرالية

وقع الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، في خطأ جسيم خلال إعلانه موعد قرعة دور الثمانية في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، اليوم الأربعاء.

 

وأعلن كاف إقامة قرعة دور الثمانية في المسابقتين يوم الأربعاء المقبل الموافق 5 نيسان/أبريل المقبل في مقر الاتحاد القاري بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

وخلال سرده للأندية المتأهلة لدور الثمانية في الكونفيدرالية، وقع كاف في خطأ لا يغتفر في موقعه الرسمي، بعدما وضع فريق الجيش الملكي المغربي ضمن الأندية الصاعدة للأدوار الإقصائية للمسابقة القارية.

 

وكان الفريق المغرب ضمن صعوده بالفعل لدور الثمانية في البطولة، في ظل تصدره جدول ترتيب المجموعة الثالثة، التي تضم أيضا فريقي فيوتشر وبيراميدز المصريين بالإضافة إلى أسكو كارا التوجولي.

 

ولكن بعد قرار كاف بقبول الطعن الذي تقدم به فيوتشر باحتساب نتيجة لقائه مع أسكو كارا، الذي انتهى بالتعادل لمصلحة الفريق المصري، بعد استعانة الفريق التوجولي بأحد اللاعبين الموقوفين، تم سحب تذكرة الصعود من الجيش الملكي، لتصبح ورقة الترشح سانحة أمام فيوتشر وبيراميدز والفريق المغربي.

 

وبعد قرار كاف، رفع فيوتشر رصيده إلى 10 نقاط، ليتربع على الصدارة بفارق الأهداف أمام اقرب ملاحقيه الجيش الملكي، الذي تراجع للمركز الثاني، فيما حل بيراميدز في المركز الثالث بثماني نقاط، ويقبع أسكو كارا بلا رصيد.

 

ويلعب في الجولة السادسة (الأخيرة) بيراميدز مع فيوتشر، في حين يحل الجيش الملكي ضيفا على أسكو كارا.

 

وربما يودع الجيش الملكي البطولة، حال فوز بيراميدز على فيوتشر، وخسارة الفريق المغربي أمام أسكو كارا.

 

وفي تلك الحالة سيظل فيوتشر والجيش الملكي متساويين في رصيد النقاط والمواجهات المباشرة، بعدما تغلب كل فريق في ملعبه 2/صفر على الآخر، لتلعب المواجهات المباشرة دورا في تحديد الفريق المتأهل منهما لمرحلة خروج المغلوب.

 

ويتفوق فيوتشر على الجيش بفارق هدف وحيد فقط، حيث سجل لاعبوه 9 أهداف وتلقت شباكه 3 أهداف، بينما أحرز لاعبو الجيش الملكي 10 أهداف واستقبلت شباكه 5 أهداف.