كأس أمم أفريقياحكيم زياشساديو مانيمحمد صلاحنجوم

خليلودزيتش يشن هجوما لاذعا على منتخب مصر

وجه المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، انتقادات لاذعة للمنتخب المصري.

 

واتهم خليلودزيتش لاعبي المنتخب المصري بالغش للحصول على بطاقة التأهل للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في الكاميرون، وذلك خلال لقاء منتخب الفراعنة مع نظيره المغربي بدور الثمانية للمسابقة القارية، والذي انتهى بفوز المصريين 2/1، ليضربوا موعدا في المربع الذهبي للبطولة مع منتخب الكاميرون.

 

وعقد خليلودزيتش مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس عقب وصوله إلى المغرب، للحديث عن الإقصاء من البطولة ومستقبله مع منتخب “أسود الأطلس”، الذي يستعد لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية في شهر مارس القادم بالمرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

 

ونقل موقع (العين الإخبارية) الإماراتي تصريحات مدرب المغرب الذي قال “كان هناك غش وعدوانية مفرطة من جانب المصريين في الملعب. منتخب مصر يتقن هذه الأشياء منذ قديم الأزل. هل رأيتم كم مرة سقط حارسهم خلال المباراة؟”.

 

وأضاف: “لم أكن أعلم أن لاعبي مصر سيقدمون السينما الخاصة بهم بهذا الشكل، كما صدمني أداء الحكم لأنه كان من المفترض أن يشهر لهم بطاقات حمراء في أكثر من لعبة”.

 

مونتيري المكسيكي مهدد بفقدان اثنين من نجومه أمام الأهلي المصري

 

وتابع: “أعلم حدة المنافسة والندية بين مصر والمغرب، لكن فريقنا تنقصه الخبرة التي يمتلكها المنتخب المصري بطل أفريقيا 7 مرات”.

 

وأردف: “إذا لم يكن تشكيل منتخب المغرب يضم هدافا قاتلا مثل محمد صلاح أو ساديو ماني فمن الصعب الفوز، لكننا نمتلك منتخبا شابا من بين الأصغر سنا في أفريقيا، وأنا متفائل بمستقبل المنتخب المغربي”.

 

واستمر: “بعد العودة من الكاميرون بقيت ليومين في عزلة، وحين خرجت للتسوق لمست تأييدا من البعض وهناك من هنأني على ما أقوم به، وهناك أيضا فئة محبطة شعرت بالحزن للإقصاء، منهم فئة مجهولة هددتني بقطع رأسي”.

 

وأكمل: “إذا أرادوا أن أرحل سأفعل، فعلتها مرتين قبل ذلك وغادرت من نفسي، ويمكنني أن أقوم بذلك إذا كانت هذه هي رغبة الجميع”.

 

وعن أزمته مع حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي ومنتخب المغرب، الذي استبعد من قائمة الفريق في أمم أفريقيا، قال خليلودزيتش “تعاملت معه مثل ابني وصفحت عنه مرتين ومنحته أكثر من فرصة، يشهد الجميع على ذلك، ولا أعتقد أنه كان سيتقمص دور المنقذ لو كان معنا”.

 

واختتم خليلودزيتش تصريحاته قائلا “مدربون كبار في العالم قرروا استبعاد لاعبين لأسباب انضباطية وأنا مؤمن بمبادئي، لقد مكنته مرتين من فرصة التواجد معنا وحمل شارة القيادة في إحدى المرات، لكنني لن أفعل مثل المدرب السابق ولن أذهب عنده لأعيده أبدا، لن أفعل ذلك ولو كان ابني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *