اخبار كرة القدمالدوري الإسباني

خواكين في طريقه لكتابة التاريخ في الدوري الإسباني

يسعى خواكين سانشيز، قائد فريق ريال بيتيس، لكتابة اسمه في سجلات الدوري الإسباني لكرة القدم عبر تحطيم رقم قياسي خالد في المسابقة منذ سنوات طويلة.

 

ولعب خواكين، الذي اقترب من بلوغ عامه الـ41، في صفوف ريال بيتيس منذ أن كان عمره 16 عاما، قبل أن يخوض عدة تجارب مع فالنسيا ومالاجا في إسبانيا، ثم انتقل لفيورنتينا الإيطالي، قبل أن يعود للفريق الأندلسي في 2015 ليصبح أحد أبرز اللاعبين في الدوري الإسباني، وهو الآن أكبر لاعبي المسابقة سنا.

 

ويحتل خواكين مكانة كبيرة لدى جماهير ريال بيتيس لالتزامه وارتباطه الكبير بالفريق، وقد أصبح في موسم 2020-2021 أكثر لاعب خوضا للمباريات في تاريخ النادي.

 

وخاض خواكين 451 مباراة رسمية بقميص ريال بيتيس سجل خلالها 61 هدفا وصنع 44 تمريرة حاسمة، كما أنه قاد الفريق لحصد لقب كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.

 

وقبل انطلاق الموسم الجديد، يحلم خواكين بتحطيم رقم قياسي تاريخي في الدوري الإسباني، وهو أن يصبح أكثر لاعب يخوض عددا من المباريات في تاريخ المسابقة.

 

ويعتبر خواكين ثاني أكثر لاعب خوضا للمباريات في تاريخ الليجا بواقع 600 مباراة، حيث بات على بعد 22 مباراة فقط من معادلة رقم الحارس السابق أندوني زوبيزاريتا، وهو ما يسعى لتحقيقه في الموسم الجديد.

 

ومن أجل هذا الأمر قرر نادي ريال بيتيس اليوم الأربعاء تجديد عقد لاعبه المخضرم حتى عام 2023، من أجل منحه الفرصة لمواصلة مشواره في الملاعب، وهو ما قد يساعده على تحطيم الرقم القياسي المنشود وكتابة اسمه في تاريخ الدوري الإسباني.

 

وإجمالا، خاض خواكين 857 مباراة رسمية مع الأندية التي لعب لها (بيتيس وفالنسيا ومالاجا وفيورنتينا)، بينما خاض 51 مباراة دولية بقميص منتخب إسبانيا.