الدوري الألمانيإيرلينج هالاند

دورتموند يحافظ على آماله في البوندسليجا بفوز ساحق

حافظ بوروسيا دورتموند على آماله الضئيلة في المنافسة على لقب الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم، بعدما حقق فوزا كاسحا على ضيفه فولفسبورج.

 

ولقن دورتموند ضيفه فولفسبورج درسا قاسيا في فنون اللعبة، بعدما فاز عليه 6/1 اليوم السبت في إطار المرحلة الثلاثين من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن  فوز فرايبورج على ضيفه بوخوم 3 /صفر وهيرتا برلين على مضيفه أوجسبورج 1 /صفر وتعادل ماينز مع شتوتجارت سلبيا.

 

وعلى ملعب (سيجنال إيدونا بارك)، سجل دورتموند ثلاثة أهداف في غضون أربع دقائق بعد أن افتتح توم روثه التسجيل في الدقيقة 24 خلال أول مشاركة له مع الفريق الأول.

 

وأضاف اكسيل فيتسل ومانويل أكانجي الهدفين الثاني والثالث لدورتموند في الدقيقتين 26 و28 على الترتيب، في حين تكفل إيمري تشان بتسجيل الهدف الرابع لدورتموند في الدقيقة 35 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

 

وفي الشوط الثاني تقمص المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند دور البطولة وأحرز الهدفين الخامس والسادس لأصحاب الأرض في الدقيقتين 38 و54، فيما أحرز ريدل باكو بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه لفولفسبورج قبل تسع دقائق من نهاية المباراة.

 

و بهذا الانتصار، رفع دورتموند رصيده إلى 63 نقطة في المركز الثاني ليقلص الفارق مؤقتا إلى ست نقاط مع غريمه التقليدي بايرن ميونخ (المتصدر) الذي يلتقي غدا الأحد مع مضيفه ارمينيا بيلفيلد، فيما توقف رصيد فولفسبورج عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.