دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا ــ الرجاء البيضاوي أول المتأهلين لدور الثمانية

أصبح فريق الرجاء البيضاوي المغربي أول الأندية الصاعدة إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم خلال الموسم الحالي.

 

وحافظ الرجاء على انطلاقته المدوية في المجموعة الثالثة، عقب فوزه الثمين والمستحق 3/1 على مضيفه حوريا كوناكري الغيني، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة، التي شهدت فوز سيمبا التنزاني 1/صفر على ضيفه فيبرس الأوغندي.

 

وعزز الرجاء موقعه في صدارة المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع لقاءاته الأربعة الأولى بالمجموعة.

 

وتفوق الفريق المغربي بفارق 6 نقاط على أقرب ملاحقيه سيمبا، في حين احتل حوريا كوناكري المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وبقي فيبرس قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

 

وافتتح وليد الصبار التسجيل للرجاء مبكرا في الدقيقة السادسة، قبل أن تتضاعف معاناة حوريا، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه موسى كامارا في الدقيقة 26.

 

واستغل الرجاء النقص العددي في صفوف منافسه ليضيف محمد النهيري الهدف الثاني في الدقيقة 42، لتتساوى بعدها الكفة بين الفريقين عقب طرد جمال حركاس لاعب الضيوف في الدقيقة 45.

 

وعاد وليد الصبار لهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الثالث للرجاء وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 63، فيما أحرز يابي عبدو ندياي هدف حفظ ماء الوجه لحوريا في الدقيقة 70.

 

وأضاع محمد زريدة ركلة جزاء للرحاء في الدقيقة 84.

 

وبعد حسم تأهله المبكر للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أفريقيا، أصبح يكفي الرجاء الحصول على نقطة وحيدة فقط من مباراتيه المتبقيتين في المجموعة أمام مضيفه فيبرس وضيفه سيمبا من أجل ضمان صعوده لمرحلة خروج المغلوب وهو متربعا على قمة جدول ترتيب مجموعته، وملاقاة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى بالدور المقبل.

 

ويطمح الرجاء الذي توج باللقب 3 مرات، أن يستعيد كأس دوري أبطال أفريقيا الغائب عن خزائنه منذ 24 عاما.