دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا ــ كل ما تريد معرفته عن مباراتي المريخ ضد الترجي.. وبلوزداد ضد الزمالك

مع اقتراب مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من الوصول إلى خط النهاية، تعزز آمال الفرق المشاركة في البطولة، للصعود إلى الأدوار الإقصائية في المسابقة القارية.

 

وتسعى العديد من الأندية لحجز مقاعدها في دور الثمانية للبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، حينما تنطلق منافسات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من دور المجموعات اليوم الجمعة.

 

وشهدت الجولة الماضية، تأهل الرجاء البيضاوي المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي لدور الثمانية رسميا، وذلك قبل جولتين على نهاية دور المجموعات، ليتصارع 13 فريقا آخر على اقتناص البطاقات الست المتبقية في الدور المقبل.

 

وتشهد المجموعة الرابعة مواجهتين عربيتين ساخنتين، حيث يلتقي المريخ السوداني مع ضيفه الترجي التونسي في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب (شهداء بنينا) في ليبيا، بينما يستضيف شباب بجاية الجزائري فريق الزمالك المصري في التاسعة مساء، على ملعب (الخامس يوليو) في العاصمة الجزائرية.

 

وتحمل الفرق الأربعة حظوظا جيدة من أجل اقتناص تذكرتي الصعود للدور المقبل عن تلك المجموعة.

 

ويتصدر الترجي، الذي يمتلك 4 ألقاب في البطولة، ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام شباب بلوزداد، صاحب المركز الثاني، في حين يحتل الزمالك، الفائز بالمسابقة 5 مرات، المركز الثالث برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على المريخ، صاحب المركز الأخير، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.

 

ويطمع الترجي في الفوز على المريخ في لقائهما الذي يجرى بملعب (شهداء بنينا) في ليبيا، للصعود رسميا للدور القادم قبل خوض مباراته الأخيرة في المجموعة أمام ضيفه شباب بلوزداد.

 

ويسعى الترجي لمصالحة جماهيره التي شعرت بالصدمة عقب خسارة الفريق التونسي القاسية 1 / 3 أمام مضيفه الزمالك في الجولة الماضية، وتكرار فوزه على المريخ، بعدما سبق أن تغلب عليه 1 / صفر بتونس في الجولة الافتتاحية للمجموعة.

 

من ناحيته، يخوض المريخ المباراة تحت شعار “لا بديل عن الفوز” إذا أراد التشبث بآمال الاستمرار في البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

 

ولا يختلف الحال كثيرا في المباراة الأخرى بين بلوزداد والزمالك، حيث سيكون الفوز هدف الفريقين.

 

وقد يصعد بلوزداد لدور الثمانية رسميا في المسابقة، التي يبحث عن لقبه الأول بها، حال فوزه على الزمالك وتعثر المريخ أمام الترجي، فيما تعني خسارة الزمالك خروجه رسميا من المسابقة التي يحلم باستعادة لقبها الغائب عنه منذ 21 عاما.

 

وفي حال فوز الزمالك وثأره من خسارته صفر / 1 على ملعبه أمام نظيره الجزائري في الجولة الأولى، فسوف تنتعش آمال الفريق الأبيض كثيرا في مواصلة مشواره بالمسابقة، حيث سيكون بحاجة للفوز على المريخ في مباراته الأخيرة بالمجموعة للصعود رسميا دون انتظار مباراة الترجي وبلوزداد.

 

أما في حال تعادل الفريقين، فسوف يتأجل حسم التأهل إلى الجولة السادسة (الأخيرة).

 

يذكر أن المباراتين سوف تذاعان على قناة بي إن سبورتس الرابعة.