دوري أبطال أوروباالدوري الأوروبي

دوري أبطال أوروبا | الفرق المتأهلة لدور الـ16 والذاهبة إلى الدوري الأوروبي ومواعيد القرعة والمباريات

أقيمت مساء الأربعاء المباريات الأخيرة في الجولة السادسة من منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وقد تأهل 15 فريقا إلى دور الـ 16 عشر ولا يتبقى سوى حسم بطاقة تأهل واحدة عبر مباراة أتلانتا الإيطالي ضد فياريال الغسباني التي تأجلت بسبب الثلوج لتقام مساء الخميس.

 

وضمت قائمة الفرق المتأهلة من المركز الأول في المجموعات الـ 8 في دوري أبطال أوروبا : مانشستر سيتي الإنجليزي – ليفربول الإنجليزي – أياكس الهولندي – ريال مدريد الإسباني – بايرن ميونخ الألماني – مانمشستر يونايتد الإنجليزي – ليل الفرنسي – يوفنتوس الإيطالي.

 

بينما ضمت قائمة الفرق المتأهلة من المركز الثاني لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا : باريس سان جيرمان الفرنسي – أتلتيكو مدريد الإسباني – سبورتينج لشبونة البرتغالي – إنتر ميلان الإيطالي – بنفيكا البرتغالي – ريد بول سالزبورج النمساوي – تشيلسي الإنجليزي (ويتأهل من المركز الثاني للمجموعة السادسة إما أتلانتا أو فياريال).

 

بينما ضمت قائمة الفرق التي ودعت دوري أبطال أوروبا وستتحول إلى الدوري الأوروبي بعدما أحرزت المركز الثالث في مجموعاتها : لايبزج الألماني – بورتو البرتغالي – بوروسيا دورتموند الألماني – شيريف تيراسبول المولدوفي – برشلونة الإسباني – أشبيلية الإسباني – زينيت سان بطرسبرج الروسي (ويتحول إلى الدوري الأوروبي من المجموعة السادسة إما أتلانتا أو فياريال).

 

موعد قرعة دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا :

 

تجرى مراسم سحب قرعة دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا في الساعة 00 : 11 بتوقيت جرينيتش يوم الاثنين المقبل الموافق 13 ديسمبر، وستبث عبر قناة BeIN SPORTS NEWS المفتوحة وكذلك عبر قناة يويفا على يوتيوب وموقعه الرسمي على الإنترنت.

 

وتقام مباريات ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير بينما تقام جولة الإياب ايام 8 و9 و15 و16 مارس.

 

وتقام مباريات الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي غدا الخميس لحسم بطاقات التأهل إلى دور الـ 16 وإلى الدور الفاصل وكذلك إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

 

اقرأ أيضا :

 

الكاف يعلن تفاصيل كأس السوبر الأفريقي 2021

 

دوري أبطال أوروبا | يوفنتوس ينتزع صدارة مجموعته وتشيلسي في المركز الثاني

 

 

بالصور.. بايرن ميونخ يؤكد تفوقه بأقل مجهود وبرشلونة يتحول إلى الدوري الأوروبي

 

مويس كين لاعب يوفنتوس : لا نخشى مواجهة أي فريق في دوري أبطال أوروبا

 

رسميا.. تأجيل المباراة الحاسمة بين أتلانتا وفياريال في دوري أبطال أوروبا

 

أنطونيو كونتي مدرب توتنهام يشعر بالفزع بسبب كوفيد

 

سيرينا وليامز وبيانكا أندريسكو تغيبان عن بطولة أستراليا المفتوحة

 

أستراليا المفتوحة | إدراج اسم نوفاك ديوكوفيتش ضمن قائمة المشاركين

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *