دوري أبطال أوروباالدوري الإنجليزينجوم

دوري أبطال أوروبا.. القارة العجوز تترقب قرعة دور الثمانية

يترقب محبو الساحرة المستديرة في العالم بصفة عامة والكرة الأوروبية على وجه الخصوص، قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتجرى القرعة في الواحدة ظهر غد الجمعة بتوقيت القاهرة، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بمدينة نيون السويسرية.

 

مباراة ليل ضد تشيلسي.. (البلوز) يواصلون الدفاع عن لقب دوري الأبطال

 

وتتواجد 5 فرق سبق أن توجت بلقب البطولة في دور الثمانية، الذي يخلو من الأندية الإيطالية والفرنسية للمرة الأولى منذ فترة طويلة، فيما كان نصيب الأسد لأندية الدوري الإنجليزي والإسباني، حيث يتواجد 3 ممثلين لكل منهما بربع النهائي.

 

وتعد فرق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بطل المسابقة 3 مرات، ويوفنتوس الإيطالي، الفائز بالبطولة عامي 1985 و1996، وباريس سان جيرمان الفرنسي، الذي يضم كتيبة مدججة بالنجوم، أبرز الأندية التي فشلت في اجتياز دور الـ16 لأمجد الكؤوس الأوروبية.

 

وتأهلت إلى دور الثمانية كل من ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا، وأتلتيكو مدريد وفياريال من إسبانيا وليفربول، صاحب الألقاب الستة، ومانشستر سيتي وتشيلسي (حامل اللقب) من إنجلترا وبايرن ميونخ الألماني، الذي يمتلك 6 ألقاب في المسابقة، وبنفيكا البرتعالي، الفائز بلقبين.

 

ومن المقرر أن تحدد القرعة مسارات الفرق الثمانية المشاركة من دور الثمانية وحتى النهائي، وسيتم على أساسها تحديد مواجهتي الدور قبل النهائي، حيث سيتم إجراء قرعة نصف النهائي مع قرعة ربع النهائي في نفس اليوم.

 

مباراة يوفنتوس ضد فياريال.. الإسبان يطيحون بـ(السيدة العجوز)

 

ولا توجد أي قواعد تمنع أي فريق من مواجهة الآخر، فجميع الاحتمالات مفتوحة ويمكن أن يتقابل فريقان من نفس البلد، على عكس الأدوار السابقة.

 

وستقام مباريات الذهاب في دور الثمانية للبطولة يومي 5 و6 أبريل المقبل، على أن تجرى لقاءات الإياب يومي 12 و13 من نفس الشهر، فيما تقام جولة الذهاب في الدور قبل النهائي يومي 26 و27 أبريل أيضا، وتجرى جولة الإياب يومي 3 و4 مايو القادم.

 

مباراة أرسنال ضد ليفربول.. (الريدز) يقترب من صدارة البريميرليج

 

وتقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 28 مايو المقبل على ملعب (دي فرانس) في ضاحية سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس، بعدما تم نقلها من مكانها الأصلي في مدينة سان بطرسبرج الروسية بقرار من يويفا، في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *