دوري أبطال أفريقيا

دوري ابطال افريقيا ــ شبيبة القبائل يبلغ دور الثمانية بفوز قاتل على بيترو أتلتيكو

لحق شبيبة القبائل الجزائري بركب المتأهلين لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ليصبح ثاني فريق جزائري يبلغ الأدوار الإقصائية في المسابقة القارية.

 

وانتزع شبيبة القبائل انتصارا في الوقت القاتل 1/صفر على ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي، اليوم السبت، في الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الأولى، من مرحلة المجموعات للبطولة.

وعلى ملعب 5 جويليه في العاصمة الجزائرية، تقمص دادي حسين موادي دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف شبيبة القبائل الوحيد، ليقود الفريق للتأهل لدور الثمانية في المسابقة، التي توج بها عامي 1981 و1990.

بتلك النتيجة، اقتنص الشبيبة بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة إلى دور الثمانية، بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، ليتربع على القمة، بفارق المواجهات المباشرة أمام أقرب ملاحقيه الوداد البيضاوي المغربي (حامل اللقب)، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي صعد في وقت لاحق لمرحلة خروج المغلوب في البطولة.

 

وأصبح الشبيبة بحاجة لنقطة التعادل فقط مع مضيفه الوداد في الجولة الأخيرة، لكي يحتفظ بالقمة ويواجه أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخرى بدور الثمانية.

 

في المقابل، توقف رصيد بيترو أتلتيكو عند 4 نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة أمام فيتا كلوب، متذيل الترتيب بنفس الرصيد من النقاط قبل مباراتهما في العاصمة الأنجولية لواندا، التي أصبحت بمثابة تحصيل حاصل.

 

وبات الشبيبة ثاني فريق جزائري يبلغ دور الثمانية في النسخة الحالية للبطولة، بعد شباب بلوزداد، الذي حسم تأهله أيضا أمس الجمعة على حساب الزمالك المصري، كما صعد للدور ذاته أيضا فرق الوداد والرجاء المغربيين والترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني.