دوري أبطال أفريقيا

دوري ابطال افريقيا ـ بلوزداد في مهمة مستحيلة أمام صن داونز

عقب النتائج المثيرة التي أسفرت عنها جولة الذهاب في دور الثمانية لبطولة دوري ابطال افريقيا، أصبح الجميع ينتظر كشف النقاب عن الأندية المتأهلة للمربع الذهبي في المسابقة القارية خلال جولة الإياب.

 

وضمنت الكرة العربية تواجد 3 من ممثليها في المربع الذهبي للبطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، عقب تأهل الوداد البيضاوي المغربي على حساب سيمبا التنزاني أمس الجمعة، وفي ظل إقامة مواحهتين عربيتين خالصتين بدور الثمانية.

 

ويلعب الرجاء البيضاوي المغربي مع ضيفه الأهلي المصري، مساء اليوم السبت، في إياب دور الثمانية ببطولة دوري ابطال افريقيا الذي يشهد لقاء آخر يجمع بين الترجي التونسي وضيفه شبيبة القبائل الجزائري.

 

ولكن الأمر يبدو صعبا للغاية، وربما يشبه المستحيل في أن يصبح الدور قبل النهائي عربيا خالصا، بعد الخسارة القاسية التي تلقاها بلوزداد على ملعبه وأمام جماهيره أمام صن داونز في جولة الذهاب.

 

ويحل بلوزداد ضيفا على صن داونز في الرابعة مساء اليوم السبت بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية على ملعب (لوفتوس فيرسفيلد) في مدينة بريتوريا الجنوب أفريقية.

 

الوداد يصعد لقبل نهائي دوري ابطال افريقيا على حساب سيمبا

 

وخسر بلوزداد 1 / 4 أمام ضيفه صن داونز، المتوج بلقب دوري ابطال افريقيا عام 2016، في مفاجأة لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما، لتصبح مهمته بالغة الصعوبة من أجل استمرار مغامرته في المسابقة.

 

وحقق صن داونز أكبر فوز خارج الديار في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أفريقيا منذ عام 2009، عندما فاز مازيمبي الكونغولي الديمقراطي 5 / 2 على مضيفه الهلال السوداني في ذهاب قبل نهائي المسابقة آنذاك، وفقا لحساب دوري ابطال افريقيا على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي.

 

وأصبح يتعين على الفريق الجزائري، الساعي للفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، الفوز 4 / صفر على ملعب صن داونز، لبلوغ الدور المقبل، فيما يكفي الفريق الجنوب أفريقي الخسارة بفارق هدفين أمام بلوزداد لاستمرار مشواره في البطولة.

 

ورغم فوز بلوزداد 2 / صفر على صن داونز في مواجهتهما الوحيدة التي أقيمت بجنوب أفريقيا في دوري ابطال افريقيا، حينما التقيا بمرحلة المجموعات بنسخة المسابقة موسم 2020 / 2021، إلا أن الجماهير الجزائرية، لا تنتظر الكثير في اللقاء القادم من فريق المدرب التونسي نبيل الكوكي، بالنظر إلى الفارق الكبير في الإمكانيات، التي تصب بطبيعة الحال في مصلحة الفريق الملقب بـ(البرازيليين).

 

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في المربع الذهبي لـ دوري ابطال افريقيا مع الوداد البيضاوي (حامل اللقب)