دوري أبطال أوروباإيرلينج هالاند

دوري ابطال اوروبا ــ هالاند يصعد بـ مانشستر سيتي لدور الثمانية بفوز كاسح على لايبزج

عاد النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند للانفجار في بطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، وقاد فريقه مانشستر سيتي للصعود لدور الثمانية في المسابقة القارية.

 

وأحرز هالاند 5 أهداف، ليقود مانشستر سيتي الإنجليزي لاكتساح ضيفه لايبزج الألماني 7/صفر اليوم الثلاثاء في إياب دور الـ16 لبطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

 

وعلى ملعب (الاتحاد) بمدينة مانشستر الإنجليزية، كان هالاند على موعد مع التاريخ بعدما أحرز 5 أهداف لمانشستر سيتي، حيث افتتح التسجيل للفريق السماوي في الدقية 22 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 24 والثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول على الترتيب.

 

ترتيب هدافي دوري ابطال اوروبا بعد خماسية هالاند في لايبزج اليوم

 

وأضاف لاعب الوسط الألماني إيلكاي جوندوجان الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 49، ليعود هالاند للتسجيل من جديد، محرزا الهدفين الخامس والسادس لفريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا في الدقيقتين 54 و57 على الترتيب.

 

واختتم صانع الألعاب الدنماركي كيفن دي بروين مهرجان الأهداف، بتسجيله الهدف السابع لمانشستر سيتي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

يذكر أن مباراة الذهاب، التي أقيمت الشهر الماضي في ألمانيا، انتهت بالتعادل 1/1، ليفوز مانشستر سيتي 8/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، مواصلا مسيرته في البطولة القارية، التي يحلم بالتتويج بلقبها للمرة الأولى في تاريخه.