اخبار كرة القدمليونيل ميسي

دوري الأبطال | مبابي يمنح سان جيرمان البداية المثالية

قاد كيليان مبابي فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي للفوز على ضيفه يوفنتوس الإيطالي 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة بالبطولة، والتي شهدت فوز بنفيكا البرتغالي على مكابي حيفا الإسرائيلي 2 / صفر.

 

وتقدم سان جيرمان بهدف سجله كيليان مبابي في الدقيقة الخامسة قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 22، قبل أن يقلص يوفنتوس الفارق بهدف سجله ويستون ماكيني في الدقيقة 54.

 

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وتحديدا من فريق سان جيرمان الذي استحوذ على الكرة وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى يوفنتوس لتسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع يوفنتوس لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

 

وتقدم سان جيرمان في الدقيقة الخامسة عندما لعبت خلف مدافعي يوفنتوس إلى داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى قابلها كيليان مبابي بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

 

بعد الهدف تخلى يوفنتوس قليلا عن حذره الدفاع وحاول مبادلة سان جيرمان للهجمات، وهو ما أدى سان جيرمان للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس يوفنتوس مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

وكاد يوفنتوس أن يعادل النتيجة في الدقيقة 19 عندما لعب خوان كوادرادو كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها أركاديوز ميليك وقابلها بضربة رأس قوية لكن جيانلويجي دوناروما حارس سان جيرمان تألق وتصدى لها.

 

وشهدت الدقيقة 22 تسجيل سان جيرمان للهدف الثاني عندما مرر مبابي الكرة إلى أشرف حكيمي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليعيدها حكيمي إلى مبابي داخل منطقة الجزاء ليقابلها مبابي بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

 

بعد الهدف، حاول يوفنتوس شن هجمات على مرمى سان جيرمان لكنه فشل في اختراق الدفاع القوي والمنظم لسان جيرمان، الذي اعتمد أيضا على شن الهجمات المرتدة.

 

وفشل الفريقان في تشكيل خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم سان جيرمان بهدفين نظيفين.

 

وبدأ يوفنتوس الشوط الثاني، بشكل هجومي عما كان عليه في الشوط الأول، في محاولة لتسجيل هدف تقليص الفارق، وهو ما سمح لسان جيرمان بشن هجمات مرتدة خطيرة على مرمى يوفنتوس مستغلا المساحات التي ظهرت في دفاع الفريق الإيطالي.

 

وفي الدقيقة 54 سجل يوفنتوس هدف التعادل عندما لعبت ركلة ركنية بشكل قصير إلى فيليب كوستيتش الذي لعبها إلى داخل منطقة الجزاء ليرتقي إليها ويستون ماكيني الذي قابلها بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

 

وكاد يوفنتوس أن يعادل النتيجة في الدقيقة 56 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها دوشان فلاهوفيتش وقابلها بضربة رأس لكن دوناروما تألق وأنقذ الكرة.

 

وكاد سان جيرمان أن يسجل الهدف الثلث في الدقيقة 64 عندما مرر ليونيل ميسي كرة بينية إلى كيليان مبابي داخل منطقة جزاء يوفنتوس من الناحية اليسرى ليسدد مبابي كرة أرضية قوية لكنها مرت بجوار القائم.

 

وفرض يوفنتوس سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف التعادل، ولكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى سان جيرمان.

 

في المقابل اعتمد لاعبو سان جيرمان على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة، وشكل سان جيرمان القليل من الخطورة على مرمى يوفنتوس من خلال تسديدات من ميسي ونيمار ومبابي ولكن ماتيا بيرين حارس يوفنتوس تعامل مع بعضهم بشكل جيد والبعض الآخر كان بعيدا عن المرمى.

 

وظل الوضع على ماهو عليه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز سان جيرمان 2 / 1.

 

وفي المباراة الثانية، فاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه مكابي حيفا الإسرائيلي بهدفين نظيفين سجلهما رافا سيلفا وأليخاندرو جريمالدو في الدقيقتين 50 و54.

 

دوري الأبطال | الريال يفوز رغم إصابة نجم الفريق