دوري أبطال أوروباالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيكريستيانو رونالدو

دوري الابطال.. أتلتيكو مدريد يصطدم بـ(الشياطين الحمر)

سيكون ملعب (واندا ميتروبوليتانو) مسرحا للمواجهة المرتقبة بين أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري الابطال.

 

ويستضيف أتلتيكو فريق مانشستر يونايتد في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري الابطال في العاشرة مساء غد بتوقيت القاهرة.

 

وتجتذب مواجهة الفريقين الأنظار، في ظل تشابهما لحد كبير في وضعهما المحلي خلال الموسم الحالي، الذي يأتي بعيدا تماما عن تطلعاتهما، وهو ما يجعل المواجهة بينهما فرصة لمصالحة جماهيرهما.

 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، لكن محافظته على ترتيبه الحالي تظل محل شك، بالنظر إلى ابتعاده بفارق 4 نقاط فقط عن أرسنال، صاحب المركز السادس، الذي مازال يمتلك مباراتين مؤجلتين.

 

دورى الأبطال.. مواجهة جديدة بين بنفيكا وأياكس

في المقابل، يتواجد أتلتيكو مدريد في المركز الخامس بالدوري الإسباني، الذي توج به في الموسم الماضي، بفارق المواجهات المباشرة خلف برشلونة، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي لديه مباراة مؤجلة.

 

وتشهد المباراة عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم الريال السابق، إلى مدريد مجددا، ولكن هذه المرة بقميص مانشستر يونايتد ليواجه غريمه أتلتيكو الذي عانى كثيرا من أهدافه.

 

وسجل رونالدو 7 أهداف في مرمى أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني في المباريات العشر السابقة التي جمعتهما في دوري الأبطال، غير أنه التقى مع الفريق المدريدي، الذي يعد الضحية المفضلة بالنسبة لـ(الدون)، في 35 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالها 25 هدفا فيما قام بتسع تمريرات حاسمة لزملائه.

 

وتأهل مانشستر يونايتد لدور الـ16 في البطولة التي توج بها 3 مرات، عقب تصدره ترتيب المجموعة السادسة بمرحلة المجموعات، التي ضمت أيضا فياريال الإسباني وأتالانتا الإيطالي ويونج بويز السويسري، برصيد 11 نقطة، محققا 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

 

من جانبه، بلغ أتلتيكو مدريد الأدوار الإقصائية بصعوبة بالغة، بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثانية التي تواجد فيها برفقة ليفربول الإنجليزي وميلان الإيطالي وبورتو البرتغالي، حيث حصد 7 نقاط، ليصبح صاحب الرصيد الأقل بين جميع الأندية الـ16 المتأهلة للدور الثاني، وذلك بعدما حقق انتصارين وتعادلا وحيدا وتكبد 3 هزائم.

 

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين أتلتيكو ومانشستر يونايتد في تاريخهما بعدما التقيا في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1991/1992 وفاز الفريق الإسباني على أرضه ذهابا 3/صفر، ثم تعادلا 1/1 إيابا على ملعب (أولد ترافورد).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *