تنساخبار كرة القدم

دومينيك ثيم يتطلع للمزيد من أمجاد “جراند سلام” عبر رولان جاروس

بعد أن خسر ثلاث مباريات نهائية في سجل مشاركاته ببطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى، ابتسم الحظ أخيرا للنجم النمساوي دومينيك ثيم وحقق الفوز أخيرا في محاولته الرابعة ليتوج بأول ألقابه في البطولات الكبرى.

وبعد انطلاقة قوية ومشوار شاق اعتمد فيه على عنصر الخبرة، كلل دومينيك ثيم جهوده في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) بانتصار مثير على الألماني ألكسندر زفيريف في المباراة النهائية.

وحول ثيم تأخره بمجموعتين أمام صديقه المقرب زفيريف إلى الفوز 2 / 6 و4 / 6 و6 / 4 و6 / 3 و7 / 6 (8 / 6)، وذلك في أول مباراة نهائية لزفيريف في بطولات جراند سلام.

ويتطلع دومينيك ثيم إلى مواصلة صناعة المجد في بطولات جراند سلام، عندما يخوض بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) التي تنطلق على الملاعب الرملية في العاصمة الفرنسية باريس بعد أقل من أسبوعين.

وحقق ثيم الانتصار في نهائي فلاشينج ميدوز بعد الهزيمة في المباراة النهائية لنسختي العامين الماضيين من البطولة، وهو ما يمنحه الثقة بالتأكيد قبل بداية مشواره في رولان جاروس.

وقال ثيم إن أهم ما يشغله قبل بطولة رولان جاروس هو استعداده من الناحية الذهنية مؤكدا أنه لم يسبق له المرور بالحالة التي يعيشها الآن.

وبشكل عام، توقع دومينيك ثيم أن تكون الأمور أكثر سهولة بالنسبة له في البطولات الكبرى، بعد أن تعززت ثقته وإيمانه بأنه يقدم مسيرة رائعة.

ولا شك في أن الأمور قد تكون أكثر صعوبة بالنسبة لدومينيك ثيم شيئا ما في ظل مشاركة النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم، والذي انسحب من المشاركة في أمريكا المفتوحة، إلى جانب مشاركة النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي يتطلع إلى التعافي من صدمة الاستبعاد من بطولة أمريكا المفتوحة بسبب ضرب إحدى حكمات الخطوط بالكرة بدون قصد خلال التعبير عن غضبه إثر خسارة نقطة حاسمة في مباراته بدور الثمانية أمام الإسباني بابلو كارينو بوستا.

من ناحية أخرى، أعلن منظمو بطولة فرنسا المفتوحة منح البريطاني آندي موراي المتوج بثلاثة ألقاب جراند سلام، بطاقة دعوة للمشاركة في البطولة.

وتجدر الإشارة إلى أن موراي /33 عاما/ الفائز بلقب فلاشينج ميدوز 2012 ولقب ويمبلدون في 2012 و2016، كان قد وصل إلى نهائي رولان جاروس عام 2016، لكنه لم يشارك في البطولة منذ عام 2017 بسبب سلسلة من الإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *