اخبار كرة القدمالدوري الفرنسي

ديشامب لسان جيرمان : اتركوا مبابي يتنفس قليلا

طالب ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم من كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان أن يسمح لكيليان مبابي “بالتنفس قليلا” من خلال منح اللاعب رحة سلبية قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم التي تقام في قطر نوفمبر المقبل.

 

وشارك مبابي في المباريات التسع التي خاضها سان جيران في الدوري الفرنسي ودوري الأبطال هذا الموسم، وسجل عشرة أهداف.

 

كما لعب مبابي /23 عاما/ المباراة التي فاز فيها المنتخب الفرنسي على نظيره النمساوي 2 / صفر والتي أقيمت يوم الخميس الماضي، وسجل هدف التقدم قبل أن يضاعف أولييفه جيرو النتيجة.

 

وأمام سان جيرمان 11 مباراة قبل أن يتوجه المنتخب الفرنسي إلى قطر، ولكن ديشامب يأمل ألا يتم استخدام مبابي في كل تلك المباريات.

 

وقال ديشامب :”أعلم أن جالتييه مازال يريد أن يدفع بكيليان. ولكن من فترة لأخرة، يحتاج اللاعب لأن يكون قادرا للتنفس قليلا”.

 

بافارد يتحدث عن شعوره بالاكتئاب

 

وأضاف :”هو بحاجة للعب دقائق أقل. لن يؤذيه هذا- على العكس تماما”.

 

وكان مبابي سدد سبع تسديدات، ثلاثة منهم على المرمى، ولمس الكرة في منطقة جزاء المنتخب النمساوي 10 مرات، كما صنع ثلاثة فرص ولم يتمكن أي لاعب آخر في اللقاء من صنع هذا العدد من الفرص.

 

وبعد أن سجل هدفه الـ28 دوليا في 58 مباراة دولية، أكد مبابي إنه شعر بحرية أكبر باللعب بجوار جيرو عما يشعر به عندما يعلب مع سان جيرمان.

 

وبينما حجز مبابي مكانه في قائمة الفرنسي المشاركة في المونديال، تحوم الشكوك حول مشاركة جيرو مع المنتخب الفرنسي بمجرد عودة بنزيمة من الإصابة.

 

وبسؤاله عما إذا كان يخطط لضم جيرو في القائمة التي ستسافر إلى قطر، أجاب ديشامب :”لا أعلم هذا.. كل ما أعلمه أنه يقدم كل ما لديه ليتواجد معنا”.

 

بسبب بطل نهائي دوري الأبطال ــ ريال مدريد يدير ظهره إلى مبابي