كأس العالم

ديشان يتحدث عن وقوع أبطال العالم مع (نسور قرطاج)

تحدث ديديه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا، على قرعة كأس العالم 2022 والتي أوقعت منتخب الديوك في المجموعة الرابعة بدور المجموعات.

 

ويتنافس منتخب فرنسا رفقة منتخبي تونس والدنمارك، والفائز من الملحق الآسيوي الذي يتواجه فيه المتأهل من منتخبي الإمارات وأستراليا مع بيرو خامس تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

وتقام مباراة الملحق الآسيوي بين منتخب الإمارات وأستراليا في 7 يونيو المقبل، والفائز منهما يلاقي بيرو يوم 15 من الشهر ذاته لتحديد المتأهل لمونديال 2022.

 

وقال ديشان، على هامش حضور قرعة كأس العالم 2022: “ما يهمني بشكل أكثر هو توقيت المباريات، لأنها ستقام من 1 ظهرا حتى العاشرة مساء، لذا الأمور ستكون مختلفة”.

 

وأضاف: “الدنمارك لديها فرصة كبيرة أيضا لدراستنا بشكل جيد، لأننا سنلتقي مرتين قبل كأس العالم 2022 في دوري الأمم الأوروبية”.

 

وشدد ديشان، الذي قاد منتخب فرنسا للتتويج بكأس العالم عام 2018 “لا بد من احترام منتخب الدنمارك، فهو المصنف الـ11 عالميا، وتأهل لقبل نهائي يورو 2020”.

 

أما هوجو لوريس، قائد منتخب فرنسا، فقال “مواجهة تونس ستكون مباراة استثنائية لتواجد جالية تونسية كبيرة في فرنسا، أما باقي منافسينا فكان من الممكن أن تكون القرعة أكثر صعوبة”.

 

واستدرك “لكن لا توجد مباراة سهلة في كأس العالم، لابد من التعامل مع اللقاءات بتواضع كبير”.

 

ويستهل منتخب فرنسا حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة المتأهل من الملحق في الرابعة مساء بتوقيت جرينتش ثم الدنمارك في العاشرة صباحا، وأخيرا تونس في الثامنة مساءً.