مسابقات دولية وإقليميةكأس العالمكيليان مبابي

ديشان يحدد موقف مبابي من اللعب أمام كرواتيا بدوري الأمم

حسم ديديه ديشان، المدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم، مدى جاهزية الجناح الشاب كيليان مبابي، لمواجهة منتخب كرواتيا، ببطولة دوري الأمم الأوروبية

 

ويلتقي منتخب فرنسا، بطل العالم وحامل لقب دوري الأمم، مع ضيفه منتخب كرواتيا غدا الاثنين في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الأولى بالقسم الأول من مرحلة المجموعات لدوري الأمم، حيث يعيد المنتخبان إلى الأذهان لقائهما في نهائي النسخة الأخيرة لبطولة كأس العالم في روسيا عام 2018، التي حسمها المنتخب الفرنسي لصالحه بعدما تغلب 4/2 على نظيره الكرواتي.

 

رونالدو يغيب عن البرتغال أمام سويسرا بدوري الأمم

 

وصرح ديشان عبر برنامج “تيليفوت” اليوم الأحد: “نعم.. مبابي جاهز، رغم أن حالته ليست مثالية، لكنه أفضل كثيرا مما كان عليه في بداية الأسبوع، حيث لم يكن قادرا على التدريب”.

 

وأضاف مدرب منتخب الديوك “لقد كان لائقا للمشاركة لمدة نصف ساعة في المباراة الأخيرة ضد النمسا، لقد كان الأمر مخططا”.

 

وختم ديشان تصريحاته في هذا الشأن “قررنا إراحته عندما شعر بآلام في الركبة، ونفذ برنامجا علاجيا، ونبذل قصارى جهدنا للتأكد من جاهزيته لمباراة كرواتيا”.

 

تقرير.. ليفاندوفسكي يدخل حسابات سان جيرمان

 

وحقق المنتخب الفرنسي انطلاقة باهتة للغاية في المجموعة، حيث يقبع حاليا في قاع الترتيب برصيد نقطتين فقط، حيث يبتعد بفارق 4 نقاط خلف منتخب الدنمارك، الذي يتربع على الصدارة، علما بأن متصدر المجموعة هو الذي سيتأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة القارية، التي تجرى العام المقبل.

 

واستهل منتخب فرنسا مشواره بنتائج محبطة للغاية حيث خسر أمام الدنمارك (1-2) وتعادل مرتين أمام كرواتيا والنمسا بنتيجة واحدة (1-1).