اخبار كرة القدم

ديشان يدخل على الخط في أزمة تصريحات رئيس اتحاد الكرة الفرنسي ضد زيدان

علق ديديه ديشان المدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم، على أزمة سحب الثقة من نويل لو جريت، رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة.

 

وتقرر سحب الثقة من لو جريت على خلفية تصريحاته المسيئة ضد النجم السابق زين الدين زيدان، بالإضافة إلى إتهام وكيلة أعماله بالتحرش الجنسي بها في 2013.

 

وكانت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد قررت بعد الاجتماع الذى عقد صباح اليوم الأربعاء، قرر عزل نويل لو جريت من مهام عمله كرئيس للاتحاد الفرنسي، بعد تصريحاته الأخيرة ضد زيدان بخصوص ملف تولي الأخير تدريب الديوك عقب تجديد عقد المدرب ديديه ديشان، على أن يقوم فيليب ديالو بمهام الرئيس خلفًا له.

 

وقال ديشان فى تصريحات، لإذاعة “مونت كارلو” الفرنسية،:”تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي ضد زيدان غير مناسبة، أعتقد أنه من الجيد جدًا أنه اعتذر لزيزو”.

 

وأضاف: “سأظل دائمًا أحترم زيدان كثيرًا فيما يتعلق بما شاركناه معًا، بالفعل في حياتنا الأولى داخل المستطيل الأخضر وفيما يتعلق بما هو عليه، ما يمثله في كرة القدم والرياضة الفرنسية.

 

وكان لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد قال عن زيدان بعد تجديد عقد ديشان مع منتخب فرنسا، في تصريحات لإذاعة “راديو مونت كارلو”، “لا يهمني أين يذهب، يمكنه الذهاب لقيادة البرازيل، لن أجيب على هاتفي لو اتصل بي”.

 

ثم خرجت وسائل الإعلام الفرنسية لتنتقد تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي، ضد زين الدين زيدان الذي قاد بلاده للتتويج بأول لقب كأس العالم 1998.

 

كما رد كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، على لو جريت وقال عبر تويتر، قائلا “زيدان هو أسطورة فرنسا، لا يمكن التقليل منه بهذه الطريقة”.

 

فيما أكدت أميل أوديا كاستيرا وزيرة الرياضة الفرنسية، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن تصريحات لو جريت لم تكن في محلها وعليه بالاعتذار للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

 

وكان لو جريت قد تقدم باعتذار رسمي إلي الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، عقب الانتقادات اللاذعة التي تلقاها بسبب تصريحاته ضد زيدان.