تنس

ديوكوفيتش يجتاز أزمة والده ويبلغ نهائي بطولة أستراليا للتنس

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش كتابة التاريخ، وتأهل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى لهذا الموسم، ضمن منافسات فردي الرجال.

 

وتجاهل نوفاك ديوكوفيتش الجدل الدائر بشأن والده ليبلغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة العاشرة بعد فوزه 7-5 و6-1 و6-2 على الأمريكي تومي بول في المواجهة التي جمعتهما، اليوم الجمعة ضمن مرحلة نصف النهائي.

 

وتسبب سردجان والد اللاعب ديوكوفيتش في إزعاج وإلهاء ابنه قبل مباراة نصف النهائي بعد ظهور مقطع فيديو له وهو يقف مع مشجعين يحملون الأعلام الروسية، والتي تم حظرها في ملاعب “ملبورن” في وقت مبكر من البطولة، على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية.

 

ومع رفض سردجان حضور مباراة نصف النهائي خوفا من إحداث مزيد من الاضطراب لابنه، كان ديوكوفيتش المصنف الرابع في حالة مزاجية سيئة في وقت مبكر في ملعب “رود ليفر”، وفرط في تقدمه 5-1 في المجموعة الأولى، حيث أدرك بول غير المصنف التعادل 5-5.

 

وفي هجوم مضاد قوي، حسم ديوكوفيتش 14 من 17 شوطا متتاليا ليحقق فوزا آخر من جانب واحد في محاولته للفوز بلقبه 22 في البطولات الأربع الكبرى.

 

ديوكوفيتش يكون بهذا الانتصار، قد حقق فوزه رقم 27 على التوالي في أستراليا المفتوحة، وهو إنجاز يحدث للمرة الأولى في تاريخ البطولة خلال حقبة الاحتراف.

 

ويلتقي ديوكوفيتش البطل 9 مرات في أستراليا المفتوحة، وهو رقم قياسي، مع اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف الثالث في المباراة النهائية بعد غد الأحد.

 

وكان اللاعب اليوناني حجز مقعده في أول مباراة نهائية له في ملبورن بارك بفوزه على الروسي كارين ختشانوف في المبارة الأخرى بنصف النهائي في وقت سابق اليوم.