كأس أمم أفريقيامحمد صلاح

د. طه إسماعيل يطالب بعدم استدعاء صلاح لمنتخب (الفراعنة)

طالب د. طه إسماعيل، المحاضر الدولي المصري الشهير، بعدم استدعاء محمد صلاح للمشاركة مع منتخب (الفراعنة) لكرة القدم مرة أخرى.

 

وعلق إسماعيل رئيس لجنة التخطيط السابق بالنادي الأهلي المصري، على أداء لاعبي منتخب مصر أمام منتخب غينيا، في المباراة التي أقيمت أمس الأحد في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا.

 

منتخب مصر نجح في الفوز على غينيا بهدف نظيف في أولى مباريات المدرب إيهاب جلال مع الفراعنة، والتي أقيمت أمس على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة للكان.

 

وقال إسماعيل في تصريحات إذاعية عبر محطة راديو “ميجا إف أم” الإذاعية “هل كان أحد يتنظر أن يلعب المدرب بطريقة مختلفة؟، لدينا عيوب كثيرة في الكرة بمصر، وفرق الدوري تلعب كرة مختلفة عن كل الناس”.

 

وتابع: “لا بد من الاستفادة بمحمد صلاح بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، ولكن تواجده على طرف الملعب في انتظار أن يمرر أحد له الكرة، ودفاع الفريق الآخر يضغط عليه؟!، الجميع يتحدث لماذا صلاح لا يفعل شيئًا مع المنتخب، لو نحن لا نستطيع الاستفادة بمحمد صلاح فمن الأفضل ألا نستدعيه من البداية”.

 

وأكمل: “لا يجب أن ننتظر أداء جيدًا في منتخب مصر بشكل سريع، لدينا لاعبين ممكن أن يفعلوا ذلك، نحن نلعب كرة محفوظة، لذلك لا نتطور”.

 

وأضاف المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر “في الوقت الحالي المهم أن نفوز، لأننا إن لم نفز لن نستطيع تطوير أي شيء، المكسب سيعزز الأداء، إيهاب جلال لم يفعل شيئًا، هو لعب بالعناصر المتواجدة، والطريقة القديمة، هذا الأمر صحيح وبعد ذلك ستظهر خطواته”.

 

وأردف: “طالما يحدث مكسب سيكون هناك تطوير للأداء، وممكن أن يفاجئنا بمرور الوقت بإدخال عناصر أخرى، لا يجب أن نحكم على إيهاب جلال في الوقت الحالي، نحن جميعًا وراء المنتخب وإن شاء الله سيؤدي بشكل أفضل”.

 

وتغلب منتخب مصر بصعوبة بالغة 1/صفر على ضيفه المنتخب الغيني، ليحصد أول ثلاث نقاط في مشواره بالمجموعة التي تضم أيضا منتخبي مالاوي وإثيوبيا.

 

ويستعد المنتخب المصري، وصيف بطل كأس أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون، لمواجهة مضيفه منتخب إثيوبيا يوم الخميس القادم في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة في التصفيات.