الدوري الإسبانيفينيسيوس

رئيس رابطة الليجا يثير الجدل في أزمة فينيسيوس مع جماهير فالنسيا

أشعلت أزمة العنصرية التي تعرض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد الحرب بينه وبين خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني خلال الساعات الأخيرة.

 

وتعرض فينيسيوس جونيور لهتافات عنصرية حادة من قبل جماهير فريق فالنسيا في ملعب الميستايا أمس الأحد، على هامش مواجهة ريال مدريد للخفافيش في الجولة 35 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بخسارة الملكي صفر/1.

 

وتسببت الهتافات غير اللائقة في خروج نجم فينبيسيوس عن شعوره، مما أدى لاشتباكه مع مجموعة من الجماهير، قبل أن يتعرض لاحقاً للطرد لدخوله في مشادة مع أحد لاعبي فالنسيا.

 

فينيسيوس مهدد بعقوبة قاسية من الدوري الاسباني

 

ودعم الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، نجم فريقه عقب المباراة ضد الهتافات العنصرية، خاصة أنها لم تكن المرة الأولى التي يتعرض فيها اللاعب لهذا الأمر على مدار الموسم الحالي.

 

وحاول خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، السير عكس الاتجاه من أجل إخماد ثورة فينيسيوس جونيور، حيث رفض من جانبه هجوم اللاعب على الرابطة واتهامه لها بعدم التعامل بجدية وحزم مع الهتافات العنصرية في الملاعب الإسبانية.

 

تغريدة تيباس

 

ووجه تيباس، عبر تغريدة بحسابه الشخصي بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، رسالة إلى فينيسيوس محاولا إحراجه قال فيها: “لقد حاولنا أن نشرح لك ماهية الليجا وما الذي نقوم به في حالات الهتافات العنصرية، وكان هناك موعدان تم الاتفاق معك عليهما لكنك لم تحضر أياً منهما”.

 

وواصل: “عليك قبل نقد وسب الليجا أن تعلم نفسك بشكل صحيح.. لا تجعلهم يتلاعبون بك وتأكد من فهمك للعمل الذي نقوم به معاً”.

 

وكان فينيسيوس قال في تصريحات بعد المباراة إن “العنصرية باتت أمرا طبيعيا في الليجا، وما حدث لم يكن الواقعة الأولى أو الثانية أو الثالثة، ففي المسابقة هنا أصبحوا يعتقدون أن هذا الأمر طبيعي، والاتحاد الإسباني يعتقد ذلك، ويشجع الخصوم عليه”.