أولمبيةاخبار كرة القدم

ردود فعل غاضبة من إخفاق منتخب الكويت في الصعود لنهائيات أمم آسيا 2023

سادت حالة من الغضب والحزن تجاه منتخب الكويت بعدما أخفق في التأهل لنهائيات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم عام 2023.

 

وتلقى منتخب الكويت خسارة قاسية صفر/3 على يد ضيفه منتخب الأردن، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة بالدور الثالث من التصفيات المؤهلة لأمم آسيا 2023، ليفشل في الصعود للمسابقة القارية.

 

وصعد المنتخب الأردني لكأس آسيا رسميًا بعد الفوز، اليوم، على أرض الكويت، إذ رفعت كتيبة المدرب عدنان حمد رصيدها إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما توقف رصيد الكويت عند 3 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة.

 

وكتب قائد منتخب الكويت السابق مساعد ندا عبر حسابه على تويتر، قائلًا: “حسبي الله ونعم الوكيل على من كان السبب بهذه المهازل”.

 

وأبدى لاعب المنتخب الأردني منذر أبو عمارة تعاطفه مع المنتخب الكويتي عقب المباراة، قائلًا في تصريحات تلفزيونية: “بالتاريخ والعراقة يجب تواجد الكويت في كأس آسيا”.

 

في المقابل، قال الإعلامي الكويتي حسين راضي عبر حسابه على تويتر: “إخواني وأبنائي لاعبي الأزرق.. النفس طابت وأنتم هرمتم، وباختصار نقولها، (صلوح ملوح إللي يدل بيته.. يروح)”.

 

من جانبها، أبدت أغلب الصحف الكويتية غضبها وضيقها من مستوى لاعبي المنتخب، وجاءت عناوينها قاسية، وقالت إحدى الصحف: “الأزرق.. نكسة جديدة”، فيما قالت أخرى: “الأزرق يودع حلم آسيا بسقوط مرير”، وأشارت أخرى في عنوانها: “عيب.. منتخب الكويت يودع التصفيات بعد هزيمة مخزية”.

 

أما الإعلامي مرزوق العجمي، فقال عبر حسابه على ”تويتر“، تعليقًا على الخسارة: “عندما يكون الأزرق، اتحادًا، وإدارةً، ولاعبين، وحكامًا، ومدربين، وموظفين، ساحة للمساومات غير الرياضية، نخرج بهذه النتيجة، لا أتكلم هنا عن نتيجة مباراة أو مآل بطولة، بل عن مراهقة إدارية انكشفت منذ 2016.8.25”.

 

يشار إلى أن المشاركة الأخيرة لمنتخب الكويت في كأس آسيا، في نسخة 2015 التي أقيمت في أستراليا.

 

وعانت الرياضة الكويتية من إيقاف النشاط في وقت سابق بقرارات من الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ واللجنة الأولمبية الدولية بسبب التدخلات الحكومية، مما أثر على مستوى المنافسات في كثير من الألعاب، وفي مقدمتها كرة القدم.