اخبار كرة القدمكأس العالمنجوم

رسالة تحفيزية من إيتو لـ(الأسود) قبل مواجهة الجزائر

وجه صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، رسالة للاعبي منتخب بلاده قبل المواجهة المرتقبة مع الجزائر بتصفيات كأس العالم 2022.

 

ويستضيف ملعب جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية مباراة الذهاب بين الكاميرون والجزائر غدا الجمعة في ذهاب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

 

وقال نجم المنتخب الكاميروني السابق في خطابه التحفيزي لنجوم منتخب (الأسود غير المروضة): “أنتم محظوظون باللعب أمام أحد أفضل المنتخبات في القارة الأفريقية، وهو ما سيجعل من ترشحكم للمونديال طعما خاصا”.

 

وتابع إيتو: “ستواجهون منتخبا رائعا أظهر مستويات قوية طوال السنوات الأخيرة”، قبل أن يختم “أنتم أسود، أثبتم في السابق أنكم في مستوى الرهانات.. طاردوا المستحيل واحلموا بالترشح”.

 

ويهدف هذا الخطاب التحفيزي الجديد للنجم الأسبق لبرشلونة الإسباني لشحن نجوم منتخب الكاميرون، بهدف دفعهم للتحلي بالتركيز الكامل أمام منتخب الجزائر.

 

ويملك منتخب الكاميرون خبرة كبيرة في هذا النوع من المباريات الحاسمة، وهو ما سمح له في السابق بالمشاركة في نهائيات كأس العالم في 7 مناسبات.

 

وحقق بطل أفريقيا في 5 مناسبات أفضل إنجاز له في كأس العالم خلال نسخة عام 1990 التي أدرك فيها الدور ربع النهائي، بعد أن تغلب في المباراة الافتتاحية على منتخب الأرجنتين الذي كان يقوده في ذلك الوقت النجم الراحل دييجو مارادونا.

 

ويملك منتخب الكاميرون أسبقية تاريخية على نظيره الجزائري، حيث تفوق عليها في 6 مناسبات، مقابل فوز وحيد لـ”محاربي الصحراء” في حين انتهت مباراتان على نتيجة التعادل.

 

يذكر أن منتخب الكاميرون اكتفى بالحصول على المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي استضافها على ملاعبه مطلع العام الحالي، في حين ودع المنتخب الجزائري المسابقة القارية من مرحلة المجموعات في مفاجأة مدوية لم يكن يتوقعها أكثر جماهيره تشاؤما قبل انطلاق البطولة.

 

وحصد منتخب الجزائر نقطة وحيدة خلال مشواره في مجموعته، التي أقيمت مبارياتها في مدينة دوالا، حيث تعادل بدون أهداف مع منتخب سيراليون، قبل أن يخسر صفر/1 أمام منتخب غينيا الاستوائية، ثم 1/3 أمام منتخب كوت ديفوار، ليفقد اللقب الذي توج به في النسخة السابقة لأمم أفريقيا التي أقيمت في مصر عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *