اخبار كرة القدمدوري أبطال أفريقيا

رسميا.. البرتغالي ريكاردو سواريش مديرا فنيا للأهلي المصري

أعلن الأهلي المصري، اليوم الخميس، التعاقد رسميا مع البرتغالي ريكاردو سواريش لتولي منصب المدير الفني للفريق خلفا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

 

ورحل موسيماني عن الأهلي في وقت سابق من الشهر الحالي، عقب خسارة الفريق الأحمر نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 أمام الوداد البيضاوي المغربي.

 

ومن المقرر أن يستهل سواريش مشواره مع الأهلي بدءا من مباراة الفريق أمام بتروجت بعد غد السبت في الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر موسم 2020/2021.

 

وتولى المدرب المحلي سامي قمصان مهمة تدريب الأهلي بشكل مؤقت خلال الفترة الماضية، حقق خلالها 4 انتصارات وخسر مرة وتعادل في مثلها.

 

سيتولى سواريش (47 عاما) المسؤولية بعقد مدته موسمين يمتد حتى صيف 2024 مع استكمال الموسم الجاري، وفقا لما أعلنه الأهلي على موقعه الألكتروني الرسمي اليوم.

 

ويضم الجهاز المعاون لمدرب الأهلي الجديد 5 أعضاء أجانب آخرين، هم المدرب العام ماوريسيو فاز (39 عاما)، مخطط الأحمال بيدرو جيمارايش (32 عاما)، محلل الأداء راؤول فاريا (38 عاما)، مدرب حراس المرمى باولو لوبو (35 عاما)، إضافة إلى أخصائي فسيولوجي.

 

ويتبقى للأهلي هذا الموسم 20 مباراة على الأكثر في بطولتي الدوري وكأس مصر للموسم الجاري والحالي.

 

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن الصفقة كلفت الأهلي 3 ملايين يورو بواقع راتب شهري لريكاردو سواريش يبلغ 125 ألف يورو، في حين سدد المدرب البرتغالي الشرط الجزائي في التعاقد مع ناديه السابق جيل فيسنتي، المقدر بـ250 ألف يورو.