اخبار كرة القدمكأس العربكريستيانو رونالدو

رسميا.. الكويتي بدر المطوع ينتزع عمادة لاعبي العالم

انتزع بدر المطوع قائد منتخب الكويت لقب عميد لاعبي العالم مرة أخرى خلال مباراة المنتخب الأزرق مع منتخب الأردن، اليوم الثلاثاء، في تصفيات كأس أمم آسيا لكرة القدم 2023.

 

وشارك بدر المطوع في هزيمة منتخب الكويت صفر/3 أمام الأردن في ثالث جولات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2023، ليخسر فرصة المشاركة في البطولة القارية للمرة الـ11 في تاريخه.

 

ورغم ذلك، كانت المشاركة في تلك المباراة منحت بدر المطوع من جديد لقب عميد لاعبي العالم، الذي حققه من قبل في 25 يونيو 2021، بعد مشاركته في مباراة الكويت والبحرين في الدور التمهيدي المؤهل لنهائيات كأس العرب 2021 التي استضافتها قطر.

 

ووصل قائد منتخب الكويت حينها إلى مباراته الدولية رقم 185 متخطيا أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق، قبل أن يصدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في أغسطس 2021 ويقوم بسحب اللقب منه، مؤكدا أن الماليزي سوه تشين خاض 195 مباراة دولية مع منتخب بلاده وهو الأحق باللقب.

 

لكن بدر المطوع لم ييأس في مواصلة السعي لتحقيق هدفه، ليشارك في 11 مباراة جديدة على مدار العام الفائت مما زاد من عدد مبارياته إلى 196 مباراة ليتوج مجددا عميدا للاعبي العالم رغم أنف فيفا.

 

وبات كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، هو أكثر المهددين لعرش المطوع، حيث يمتلك حاليا 189 مباراة دولية يحتل بها المركز الثالث في ترتيب أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية على مر التاريخ.

 

أكثر لاعبي العالم خوضا للمباريات الدولية وفقا للفيفا

  • الكويت بدر المطوع – 196 مباراة
  • الماليزي سوه تشين آن – 195 مباراة
  • البرتغالي كريستيانو رونالدو – 189 مباراة
  • المصري أحمد حسن – 184 مباراة