الدوري الإيطالي

رغم تبقي 18 مرحلة ــ نابولي يتلقى أول تهنئة رسمية بتتويجه بـ الدوري الإيطالي

تلقى نابولي تهنئة رسمية تتعلق بتحقيقه لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، رغم حقيقة أنه لا يزال من المبكر الحديث عن ذلك الأمر.

 

نابولي بات حاليا هو المرشح الأول للظفر بلقب الدوري الإيطالي، في ظل تخبط نتائج ميلان، حامل اللقب، وجاره إنتر، فضلا عن خصم 15 نقطة من يوفنتوس بقرار تأديبي بسبب مخالفات مالية جسيمة.

 

وتنتظر نابولي مباراة صعبة مساء غد الأحد، ضد ضيفه روما، وذلك على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” ضمن منافسات الجولة رقم 20 من الدوري الإيطالي.

 

ورغم تبقي 18 جولة على نهاية منافسات الدوري الإيطالي 2022-2023، فإن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما، وقبل مواجهة نابولي، قدم التهنئة للأخير على تحقيقه اللقب بشكل مفاجئ.

 

وقال مورينيو في تصريحات نقلها موقع “فوتبول إيطاليا”: “أقول إن نابولي حسم بالفعل لقب الدوري الإيطالي عن جدارة، لذا أهنئهم”.

 

وتابع: “إنه فريق ممتاز يقوده مدرب رائع وهو لوتشيانو سباليتي، ويبتعد بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه ولا يمكن لأحد أن يخيفه، اللقب من نصيبه”.

 

وأضاف: “إذا سألتني هل سيخلي روما الطريق لهم؟، فسأقول لا، سنذهب إلى هناك في محاولة لتحقيق نتيجة إيجابية لكن هذا لا يغير واقع أنهم حسموا بالفعل اللقب”.

 

ويتصدر نابولي ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة من 19 مباراة، بفارق 12 نقطة أمام إنتر ميلان صاحب المركز الثاني بـ40 نقطة.

 

ويأتي ميلان ثالثا في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 38 نقطة ثم لاتسيو رابعا بواقع 37 نقطة، بينما يحتل روما المركز الخامس بنفس الرصيد بفارق الأهداف.

 

ويملك نابولي لقبين في تاريخ مشواره بمسابقة الدوري الإيطالي، حققهما خلال حقبة نجمه الأسطوري، الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا.

 

وفاز نابولي لأول مرة بلقب الدوري الإيطالي في موسم 1986-1987، بينما حققه لآخر مرة في 1989-1990.