اخبار كرة القدمكأس العالم

روراوة يطمح للعودة لرئاسة اتحاد الكرة الجزائري

يتطلع محمد روراوة للعودة إلى رئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الفترة المقبلة، بعدما رحل عنه منذ عدة أعوام.

 

وغادر روراوة رئاسة اتحاد الكرة الجزائري عام 2017، حيث اكتفى بمنصب نائي رئيس الاتحاد العربي للعبة، ليتولى خير الدين زطشي رئاسة الاتحاد المحلي خلفا له.

 

ورغم تتويج منتخب الجزائر بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه عام 2019 في مصر، إلا أن زطشي سرعان ما رحل عن رئاسة الاتحاد، ليتولى شرف الدين عمارة المنصب خلفا له.

 

ولم يمكث زطشي سوى 14 شهرا في رئاسة الاتحاد، حيث تقدم باستقالته عقب إخفاق منتخب الجزائر في التأهل لنهائيات كأس العالم بقطر هذا العام، وكذلك بعد خروج منتخب (الخضر) المبكر من مرحلة المجموعات لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت بالكاميرون مطلع العام الحالي.

 

وكشفت جريدة “الشروق” الجزائرية، على موقعها الألكتروني الرسمي، اليوم الإثنين، بأن روراوة، قرر وبصفة رسمية تقديم ملف ترشحه لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد تلقيه دعما مطلقا من السلطات العليا للبلاد.

 

ويطمع روراوة في إعادة البريق للكرة الجزائرية من جديد، بعدما سبق له أن قاد المنتخب الجزائري للصعود لنهائيات كأس العالم عامي 2010 و2014 في جنوب أفريقيا والبرازيل على الترتيب.

 

وشهدت المشاركة الأخيرة للجزائر في المونديال إنجازا تاريخيا للفريق بعدما تأهل لدور الـ16 في المسابقة، غير لم يواصل مسيرته في البطولة، عقب خسارته 1/2 بعد التمديد أمام منتخب ألمانيا، الذي شق طريقه بنجاح في المسابقة التي توج بها آنذاك.