الدوري الإنجليزيكريستيانو رونالدومحمد صلاح

رونالدو يسعى لاستعادة بريقه ضد السيتي

يأمل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد في إيقاف سلسلة أداءاته السلبية خلال مباراة مانشستر سيتي غدا الأحد بالدوري الإنجليزي.

 

ويلتقي مانشستر سيتي مع ضيفه وجاره اللدود مانشستر يونايتد في ملعب الاتحاد غدا، في إطار الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في ديربي مدينة مانشستر.

 

صوفيا مكرماتي.. قصة زوجة سيدورف التي تسببت في دخوله الإسلام

 

ويعاني رونالدو من قلة المشاركات الأساسية مع يونايتد في الفترة الأخيرة، والتي لم تتجاوز 5 مباريات في آخر 15 ظهورا للشياطين الحمر.

 

وكانت مباراة واتفورد الأخيرة شهدت مواصلة رونالدو مسيرته السلبية في الفترة الأخيرة بعدما أهدر مجموعة من الفرص السهلة على مدار اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

 

صحيفة “ذا صن” البريطانية أكدت أن رالف رانجنيك، مدرب مانشستر يونايتد، قرر الدفاع بالبرتغالي أساسيا في مواجهة السيتي المرتقبة.

 

ورغم أن يونايتد نجح منذ تولي رانجنيك في خلق 120 فرصة تسجيل، كأكثر فرق البريميرليج خلال تلك الفترة صنعا للفرص في 13 مباراة، فإن 20 هدفا فقط سجلت للشياطين الحمر تحت قيادة المدرب الألماني.

 

ويسعى كريستيانو رونالدو من جانبه لإظهار إمكانياته في مواجهة كبرى ضد بطل إنجلترا العام الماضي ومتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الحالي.

 

الأهلي السعودي يتعاقد رسميا مع الأوروجواياني سيبولدي

 

كما أن مباراة السيتي واليونايتد قد تكون حاسمة في صراع التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز حيث إن الفارق هو 6 نقاط فقط بين مان سيتي وليفربول، صاحب المركز الثاني، مع تبقي لقاء لرفاق النجم المصري محمد صلاح.

 

هذا الأمر يعني أن خسارة مانشستر سيتي لأي 3 نقاط ستفتح المجال أمام ليفربول لمعادلة رصيد الفريق السماوي النقطي، وذلك قبل مواجهة الفريقين في الدور الثاني للمسابقة، وهو ما يجعل كريستيانو رونالدو يملك حافزا خاصا لخطف الأضواء في تلك الموقعة عبر لعب دور مؤثر في تحديد مسيرة اللقب.

 

ويمتلك (الدون) 4 أهداف فقط في مواجهات ديربي مدينة مانشستر، منها 3 بالدوري وهدف في كأس إنجلترا على مدار 12 مباراة ديربي سابقة، وهو يسعى لتعزيز هذا السجل، خاصة أن آخر هدف سجله في مرمى السماوي كان في 10 مايو 2009.

 

ويستهدف رونالدو كذلك كسر نحسه التهديفي في عام 2022، الذي لم يسجل فيه إلا هدفا وحيدا في 10 مباريات بكل البطولات، وتحديداً في الفوز بثنائية نظيفة على برايتون في 15 فبراير الماضي.