كأس العربكريستيانو رونالدو

رونالدو يقود النصر لنهائي كاس الملك سلمان بفوز شاق على الشرطة العراقي

قاد النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو فريقه النصر السعودي للصعود إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم.

 

وتأهل النصر لنهائي المسابقة، المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية، عقب فوزه 1 / صفر على الشرطة العراقي، اليوم الأربعاء، في الدور قبل النهائي للبطولة.

 

وتقمص رونالدو دور البطولة في اللقاء عقب تسجيله هدف الفريق السعودي الوحيد في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، لينهي أحلام الفريق العراقي في الصعود للمباراة النهائية، ويواصل هوايته في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة.

 

بايرن ميونخ بصدد اتخاذ خطوة جديدة لضم هاري كين من توتنهام

 

وكان (صاروخ ماديرا) تمكن من التسجيل خلال اللقاءات الأربعة الأخيرة للنصر في البطولة، وذلك في شباك الاتحاد المنستيري التونسي والزمالك المصري في مرحلة المجموعات، ثم في مرمى الرجاء البيضاوي المغربي بدور الثمانية، ثم أمام الشرطة اليوم.

 

ويلعب النصر في النهائي مع الفائز من المواجهة السعودية الخالصة بين الهلال والشباب، اللذين يلتقيان في مباراة المربع الذهبي الأخرى، في وقت لاحق اليوم.

 

وبدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب النصر، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا بواسطة أندرسون تاليسكا في الدقيقة الرابعة.

 

وتابع اللاعب البرازيلي ركلة حرة نفذت عرضية من الناحية اليمنى، حيث مرت الكرة من الجميع ووصلت إليه، لكنه سدد برعونة من داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة في أحضان أحمد باسل، حارس مرمى الشرطة.

 

وعاد تاليسكا لتهديد مرمى الشرطة مجددا، بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 21، على يسار باسل، الذي أمسك الكرة على مرتين.

 

وتواصلت الإثارة في اللقاء، بعدما سجل رونالدو هدفا للنصر في الدقيقة 31، من انفراد تام إثر متابعته لتمريرة بينية من مارسيلو بروزوفيتش، لكن تقنية التسلل الآلي، أثبتت وقوع النجم المخضرم في مصيدة التسلل، ليقرر إلغاء الهدف.

 

شدد النصر من هجماته بحثا عن هدف التقدم، وأطلق أليكس تيليس قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 34، غير أن الكرة اصطدمت في العارضة،

 

وأضاع رونالدو فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، فبعد سلسلة من التمريرات المتقنة، وصلت الكرة للاعب البرتغالي، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه أطاح بالكرة بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

حافظ النصر على أدائه الهجومي، وأرسل سيكو فوفانا عرضية أرضية في الدقيقة 51، كادت أن تسكن الشباك بشكل مباشر لولا تصدي أحمد باسل، الذي أبعد الكرة.

 

ولم تمر سوى دقيقة، حتى سدد رونالدو كرة قوية كان لها الحارس العراقي بالمرصاد، قبل أن يسدد فوفانا من على حدود المنطقة في الدقيقة 58، ذهبت بعيدة عن المرمى.

 

وسنحت أول فرصة للشرطة خلال المباراة في الدقيقة 67، عن طريق لوكاس سانتوس، بعد دقائق من نزوله لأرض الملعب قادما من مقاعد البدلاء، حيث تلقى تمريرة كاد أن ينفرد على إثرها بالمرمى، لكنه تباطأ في التعامل مع الكرة.

 

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 73، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أثبتت تعرض ساديو ماني، نجم الفريق السعودي، للإعاقة داخل منطقة جزاء الشرطة من جانب فيصل جاسم، مدافع الفريق العراقي.

 

ونفذ رونالدو الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة قوية على يسار باسل، الذي ارتمى في الجهة المقابلة، مسجلا هدفا لمصلحة النصر في الدقيقة 75.

 

تخلى الشرطة عن حذره الدفاعي وحاول إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، حيث سدد عبدالرحمن غريب من خارج المنطقة في الدقيقة 87، ذهبت بعيدة عن المرمى.

 

وأهدر أحمد فرحان فرصة هدف مؤكد للشرطة في الدقيقة 89، بعد أن انفرد بالمرمى من منتصف الملعب، وحاول وضع الكرة فوق نواف العقيدي، حارس مرمى النصر، الذي تألق في إبعاد الكرة، ليحافظ على تقدم فريقه وينتهي اللقاء بفوز النصر بهدف نظيف وتأهله للمباراة النهائية في المسابقة.