دوري أبطال أوروباكأس العالمكريستيانو رونالدو

رونالدو يكشف موعد اعتزاله

كشف النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عن موعد الذي سينهي فيه مسيرته مع كرة القدم.

 

وصرح رونالدو، الذي يبلغ من العمر 37 عاما، خلال مقابلة عبر منصة “دازن” بأنه يعلم بقرب موعد اعتزاله، ويتمنى الاستمرار في الملاعب لأربعة أو خمسة أعوام أخرى.

 

أضاف رونالدو خلال المقابلة: “أعرف أنه لا تتبقى لي أعوام كثيرة من اللعب، أتمنى الاستمرار 4 أو 5 أعوام أخرى، أريد مواصلة الفوز بالبطولات”.

 

يوروباليج.. قرعة دور الـ16 تضع مصطفى محمد أمام البارسا

أوضح اللاعب الذي سبق له الدفاع عن ألوان فرق سبورتنج لشبونة البرتغالي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي “كانت حياتي رحلة رائعة، تركت بصمة في كل مكان مررت به”.

 

وتابع: “من الصعب على أي لاعب آخر، الوصول للأرقام التي حققتها، يكفيني الفخر بأنني تركت علامة في كل مكان تواجدت فيه وهذا يسعدني”.

أكد نجم منتخب البرتغال: “يجب أن تكون ذكيا وتقول إن الأمر ليس نفسه حين يكون لديك 8 أو 20 أو 25 عاما مقارنة بعندما تبلغ 35. هذا هو النضج، الخبرة، الذكاء في إدراك أنك قد تخسر بعض الأشياء لكنك ستربح أشياء أخرى، وأن يكون لديك التوازن لمواصلة المنافسة والبقاء في أعلى مستوى”.

 

وكان رونالدو قد صرح في 15 من الشهر الماضي (قبل بلوغه عامه الـ37 بعشرين يوما) لشبكة “ESPN” البرازيلية بأنه قادر على اللعب في أعلى المستويات حتى وصوله إلى عامه الأربعين، قائلا: “أنا سعيد، أرغب في المواصلة ورؤية كيف سيكون الحال حينها. إذا واصلت اللعب حتى أبلغ 40 عاما، ربما أواصل حتى 42 عاما، لكن الأمر الأهم هو الاستمتاع بالوقت الراهن”.

 

وكان رونالدو، الذي فاز بجائزة (الكرة الذهبية) كأفضل لاعب في العالم 5 مرات، قد صرح قبل عامين للشبكة ذاتها، بأن كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر القادمين سوف تكون الأخيرة له في مسيرته بالمونديال.

 

يذكر أن رونالدو شارك في كأس العالم أعوام 2006 و2010 و2014 و2018، وتوج بلقبين مع منتخب البرتغال هما كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) في فرنسا وكأس الأمم الأوروبية عام 2018.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *