رياض محرزالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

رياض محرز.. جائزة جديدة للنجم الجزائري

حصد النجم الجزائري الدولي رياض محرز جائزة لاعب شهر فبراير الماضي في فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم.

 

وسجل رياض محرز 5 أهداف في 7 مباريات خاضها مع الفريق السماوي في مختلف البطولات خلال اشهر الماضي، بواقع ثنائية في شباك فولهام ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي وهدف في شباك برينتفورد وآخر في توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

كما سجل محرز أيضا في شباك سبورتنج لشبونة البرتغالي وصنع آخر في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتفوق محرز في الاستفتاء الذي أجراه مانشستر سيتي عن أفضل لاعب في الشهر الماضي على زميليه رحيم سترلينج وفيل فودين، ليتوج بالجائزة وفقا لما أعلنه حساب النادي الإنجليزي على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي.

 

ووصل الرصيد التهديفي لمحرز إلى 22 هدفا في 31 مباراة خلال الموسم الجاري كما صنع 7 أهداف لزملائه أيضا.

 

وفاز محرز، الذي يستعد لقيادة منتخب بلاده لمواجهة الكاميرون هذا الشهر في المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم 2022، بالجائزة للمرة الثانية في الموسم الحالي بعدما حصد جائزة شهر ديسمبر من العام الماضي.

 

وسبق أن حصد كل من المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس ولاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا على الجائزة 3 مرات في الموسم الجاري، في حين نال صانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين على جائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي مرة وحيدة هذا الموسم.

 

ويتربع مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا برصيد 69 نقطة بعد مرور 28 جولة، حيث يتفوق بفارق 6 نقاط على أقرب ملاحقيه ليفربول، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

الاهلى المصرى يجدد تعاقده مع موسيماني موسمين

 

ويستعد الفريق السماوي، الذي توج بلقب البريميرليج في الموسم الماضي، لملاقاة ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي في وقت لاحق اليوم الأربعاء في إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

 

وكان مانشستر سيتي حقق فوزا ساحقا 5/صفر في معقل منافسه البرتغالي خلال مباراة الذهاب الشهر الماضي، ليصبح على أعتاب التأهل لدور الثمانية في المسابقة القارية التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

 

يذكر أن فريق المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا تأهل للمباراة النهائية في النسخة الماضية لدوري الأبطال، لكنه خسر صفر/1 أمام مواطنه تشيلسي في اللقاء الذي جرى بينهما في شهر مايو الماضي بالبرتغالي.