اخبار كرة القدمالدوري الأوروبيالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيدوري أبطال أوروباكيليان مبابيليونيل ميسي

ريال مدريد وباريس سان جيرمان يتطلعان لدور الثمانية بدوري الأبطال

يتطلع ريال مدريد وباريس سان جيرمان لمواصلة مسيرتهما في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يلتقيان غدا الأربعاء بالعاصمة الإسبانية.

 

ويلعب ريال مدريد وباريس سان جيرمان في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ليونيل ميسى يقترب من العودة لبرشلونة

 

وبعدما أصبح الفريقان على مقربة من حسم لقب الدوري في بلديهما خلال الموسم الحالي، في ظل تصدرهما جدول ترتيب الدوري في إسبانيا وفرنسا بفارق كبير أمام أقرب الملاحقين لهما حاليا، فإنهما يتطلعان الآن لاستكمال رحلتهما نحو ارتقاء منصة التتويج القارية هذا الموسم.

 

وكانت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين على ملعب (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية باريس الشهر الماضي قد انتهت بفوز سان جيرمان بهدف نظيف لنجمه كيليان مبابي.

 

وبات يتعين على الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا، الفوز بفارق هدفين الليلة من أجل الصعود لدور الثمانية في المسابقة، فيما يكفي سان جيرمان التعادل بأي نتيجة لاستمرار مشواره في البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

 

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي بفوز ريال مدريد بفارق هدف وحيد، سوف يلجأ الفريقان للعب الوقت الإضافي، وفي حال استمرار النتيجة على حالها سوف يحتكما لركلات الترجيح لتحديد الفريق المتأهل للدور المقبل.

 

ويعود الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي لمدريد، مرتديا قميص سان جيرمان، بعدما ظل لفترات طويلة مرتديا زي برشلونة.

 

برشلونه يضم نجم تشيلسي ويتحرك (رسميا) نحو “صفقة القرن”

 

وبعدما أضاع ركلة جزاء خلال لقاء الذهاب، يتطلع ميسي لزيارة شباك الريال مجددا في معقله بدوري الأبطال، بعدما سبق له أن أحرز هدفين في مرمى الفريق الملكي بالمسابقة القارية في ملعب (سانتياجو برنابيو)، الذي يستضيف لقاء الغد، وذلك في نصف نهائي البطولة موسم 2010/2011 مع فريقه السابق برشلونة.

 

وبصفة عامة، سجل ميسي 26 هدفا في 46 مواجهة سابقة ضد الريال في مختلف المسابقات مع البارسا، حقق خلالها 20 فوزا و11 تعادلا، فيما تلقى 15 خسارة.

 

في المقابل، يفتقد الريال خدمات لاعب وسطه المدافع البرازيلي كاسيميرو بسبب الإيقاف، وجاءت الإصابة الأخيرة التي تعرض لها الألماني توني كروس، لتضاعف من مشاكل (الميرنجي) خلال اللقاء، حيث يسابق الفريق الإسباني الزمن من أجل تعافيه سريعا من الإصابة واللحاق بالمباراة المرتقبة.

 

وبينما طمأن الريال جماهيره بشأن استعداده للقاء، عقب فوزه الكبير 4/1 على ضيفه ريال سوسييداد في مباراته الأخيرة بالدوري الإسباني يوم السبت الماضي، فإن سان جيرمان أثار قلق محبيه، عقب تعرضه لخسارة مباغتة صفر/1 أمام مضيفه نيس بالدوري الفرنسي في البروفة الأخيرة له قبل ملاقاة الفريق المدريدي.

 

منتخب الجزائر.. آخر استعدادات (الخضر) قبل مواجهة الكاميرون

 

وكان ريال مدريد وباريس سان جيرمان قد التقيا في 11 مباراة بجميع البطولات القارية، حيث بدأت مواجهاتهما قبل 29 عاما، عندما التقيا للمرة الأولى في دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي، المسمى القديم لبطولة الدوري الأوروبي.

 

وخلال اللقاءات السابقة التي أقيمت بين الفريقين، فقد حقق كل فريق 4 انتصارات على الآخر، فيما فرض التعادل نفسه على 3 مباريات، وهو ما يعكس مدى الندية والتكافؤ، التي تتسم بها مواجهات الفريقين.