الدوري الإسباني

ريال مدريد يصالح جماهيره بفوز مثير على رايو فاليكانو في الدوري الاسباني

صالح ريال مدريد جماهيره بتحقيق فوز مثير في مباراته أمام رايو فاليكانو التي أقيمت اليوم الاربعاء في الجولة 36 من الدوري الاسباني لكرة القدم، حيث تغلب عليه 2-1 .

 

وتقدم الريال بهدف سجله النجم الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 31 ، ثم تعادل رايو فاليكانو بهدف للاعب راؤول دي توماس في الدقيقة 84 .

 

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل، لكن رودريجو خطف هدف الفوز للملكي قبل دقيقة واحدة من النهاية.

 

ورفع ريال مدريد رصيده بذلك إلى 74 نقطة في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الاسباني بفارق 11 نقطة خلف برشلونة المتوج بلقب الليجا وبفارق نقطتين أمام اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث.

 

وصالح الريال بذلك جماهيره بعد هزيمته في المباراة الماضية أمام فالنسيا صفر-1، المباراة التي شهدت أزمة تعرض فينيسيوس جونيور لإساءات عنصرية، ومعاقبته بالإيقاف بسبب التورط في مشاجرة.

 

ريال مدريد يكسر حاجز الصمت بشأن أزمة فينيسيوس

 

صور ــ لاعبو الريال يدعمون فينيسيوس جونيور

 

وتفوق ريال مدريد في السيطرة بينما كان رايو فاليكانو الأنشط في الجانب الهجومي.

 

فقد بلغت نسبة استحواذ الريال على الكرة 59 % مقابل 41 % لرايو فاليكانو، وسجل لاعبو الملكي 669 تمريرة مقابل 396 تمريرة للفريق الضيف.

 

وسجل الريال 12 تسديدة منها 3 على المرمى بينما سجل لاعبو رايو فاليكانو 14 تسديدة منها 6 على المرمى.

 

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال نصف الساعة الأولى من عمر اللقاء، قبل أن يفتتح كريم بنزيمة التسجيل في الدقيقة 31 لمصلحة ريال مدريد.

 

وتلقى بنزيمة تمريرة بينية من فيديريكو فالفيردي، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويراوغ المقدوني ستول ديميتريفسكي، حارس مرمى فاييكانو، قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف نظيف.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، عقب تسجيل رايو فاييكانو هدف التعادل في الدقيقة 84 بواسطة راؤول دي توماس، الذي تلقى تمريرة زميله بابلو شافاريا، ليسدد تصويبة صاروخية زاحفة من داخل منطقة الجزاء، في حراسة الدفاع، واضعا الكرة على يمين البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى الفريق الملكي، وتعانق الشباك.

 

سرعان ما استعاد ريال مدريد زمام المبادرة من جديد، وخطف النقاط الثلاث في الوقت القاتل، بفضل هدف متأخر من رودريجو في الدقيقة 89.

 

ومن هجمة منظمة للريال شهدت العديد من التمريرات السريعة المتقنة، وصلت الكرة إلى رودريجو، الذي سدد دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة زاحفة على يسار ديميتريفسكي وتحتضن الشباك، لينتهي اللقاء بفوز شرفي للريال 2-1 على رايو فاليكانو.