اخبار كرة القدمالدوري الإسباني

ريال مدريد يواصل انطلاقته القوية ويتصدر الدوري الإسباني

واصل فريق ريال مدريد بدايته القوية في الدوري الإسباني لكرة القدم، وتغلب على مضيفه سيلتا فيجو 4 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما السبت في الجولة الثانية من المسابقة.

 

وتقدم الملكي بهدف سجله كريم بنزيمة في الدقيقة 14 ولكن فرحة الفريق لم تدم طويلا حيث تمكن سيلتا فيحو من تعديل النتيجة بهدف سجله إياجو أسباس من ركلة  جزاء في الدقيقة 23.

 

ورفض حامل اللقب، الخروج متعادلا في الشوط الأول وكثف من محاولاته بحثا عن تسجيل هدف ثاني وهو ما حدث بالفعل في الدقيقة 41 عندما سجل لوكا مودريتش الهدف الثاني.

 

وفي الشوط الثاني سجل فينيسيوس جونيور هدفا في الدقيقة 56 ليؤمن الفوز لفريقه، ثم عزز فيديريكو فالفيردي تقدم الريال بتسجيل هدف رابع في الدقيقة 66.

 

بهذا الفوز، رفع الريال رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام ريال بيتيس، الذي تغلب على مايوركا  2 / 1 في وقت سابق من اليوم.

 

وشهدت المباراة إهدار إدين هازارد لاعب ريال مدريد لضربة جزاء في الدقيقة 87.

 

وعلى عكس المتوقع بادر سيلتا فيجو بشن هجمات متتالية من أجل تسجيل هدف التقدم، وسط تراجع من لاعبي الريال للحفاظ على نظافة الشباك.

 

ورغم سيطرة سيلتا فيجو على مجريات اللقاء إلا أن الريال كان البادئ بالتسجيل عندما احتسب احتسب الحكم ضربة جزاء لريال مدريد بعدما لمست الكرة يد تابيا مدافع سيلتا فيجو داخل منطقة الجزاء وسددها كريم بنزيمة بنجاح في الشباك مسجلا أول أهداف الريال في الدقيقة 11.

 

واحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى لكن لسيلتا فيجو بعدما لمست الكرة يد البرازيلي إيدر ميليتاو داخل منطقة الجزاء،  قبل أن يترجمها إياجو اسباس بنجاح في الشباك في الدقيقة 23.

 

وفي الدقيقة 41 سجل ريال مدريد هدفه الثاني عن طريق لوكا مودريتش من تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة النهاية بتقدم الريال 2 /1.

 

ومع بداية الشوط الثاني، شن سيلتا فيجو العديد من الهجمات في محاولة لتسجيل هدف التعادل.

 

وفي الدقيقة 52 سدد بانسينسيا كرة مباغتة من الجهة اليسرى لدفاع ريال مدريد،  لكن تسديدته مرت بجوار جانب القائم الأيمن لمرمى الحارس تيبو كورتوا.

 

وشهدت الدقيقة 56 تسجيل الريال للهدف الثالث، فمن هجمة مرتدة سريعة مرر لوكا مودريتش كرة رائعة لزميله فينسيوس الذي انفرد بمرمي سيلتا فيجو ليراوغ الحارس قبل أن يضع الكرة إلى داخل المرمى.

 

وأضاف الريال الهدف الرابع عن طريق فيدريكو فالفيردي الذي استغل تمريرة رائعة من زميله فينسيوس جونيور،  ليسدد كرة هزت شباك الحارس في الدقيقة 66.

 

وبعد هجمة منظمة للريال في الدقيقة 87، تعرض كريم بنزيمة لعرقلة داخل منطقة الجزاء، ليحتسب الحكم ضربة جزاء لكن البلجيكي البديل إدين هازارد أهدرها.

 

ولم يشهد الوقت المتبقي من اللقاء أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز الريال 4 / 1.

 

وكان بيتيس تغلب على مايوركا 2 / 1 لينتزع صدارة الترتيب قبل أن يتراجع للمركز الثاني بعد فوز ريال مدريد.

 

وسجل هدفي بيتيس بورخا ايجليسيس من ركلتي جزاء في الدقيقتين التاسعة و73، فيما سجل هدف مايوركا فيدات موريكي في الدقيقة 56.

 

ورفع بيتيس رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب أندية الدوري الإسباني بفارق الأهداف خلف الريال، بينما تجمد رصيد مايوركا عند نقطة واحدة في المركز الثاني عشر.

 

وكان أوساسونا تصدر جدول ترتيب أندية الدوري الإسباني مع بداية مباريات اليوم، عندما تغلب على قادش بهدفين نظيفين سجلهما إزكويل أفيلا في الدقيقة 37 من ركلة جزاء وإنريكي كيكي في الدقيقة 79 من ركلة جزاء أخرى.

 

واضطر فريق قادش للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 بعد طرد توماس ألاركون.

 

ورفع أوساسونا رصيده إلى ست نقاط واحتل صدارة الترتيب في وقت سابق من اليوم قبل أن يتراجع للمركز الثالث خلف ريال مدريد وريال بيتيس، في المقابل ظل فريق قادش بلا نقاط في قاع الترتيب.

 

ريال مدريد يعير لاعبه لقادش

 

عاجل – ريال مدريد يوافق على عرض مانشستر يونايتد لضم كاسيميرو