اخبار كرة القدمكأس العالم

رينارد يشعل لاعبي (الأخضر) برسالة نارية

أشعل الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، حماس لاعبيه قبل المواجهة المرتقبة أمام الصين في تصفيات كأس العالم 2022.

 

ويستعد المنتخب السعودي لمواجهة نظيره الصيني، بعد غد الخميس، في الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في قطر.

 

التوقف الدولي.. 14 مقعدا بالمونديال تنتظر الحسم

 

وقبل المباراة، أكد رينارد في مؤتمر صحفي أن التأهل ليس كافيا، حيث طالب لاعبيه بضرورة تحقيق الفوز على الصين، من أجل حجز صدارة المجموعة.

 

وقال رينارد: “نحن في مركز ممتاز في المجموعة. قام اللاعبون بعمل لا يصدق، وكل شيء الآن في أيدينا”.

 

ويتربع المنتخب السعودي على صدارة مجموعته برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام منتخب اليابان صاحب المركز الثاني، بينما تأتي أستراليا في المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

 

جزائرية تهدد انتقال مبابي للريال

 

وواصل المدرب الفرنسي: “الشيء الأكثر أهمية هو الحصول على واحدة من البطاقتين المباشرتين لكأس العالم، لكنني أريد أن نحتل الصدارة، لأننا كنا نتصدر المجموعة منذ فترة طويلة”.

 

واحتل المنتخب السعودي المركز الأول أو الثاني في المجموعة منذ اليوم الأول من التصفيات، وتجاوز أستراليا للمركز الأول بعد الجولة الرابعة حين خسرت الأخيرة أمام اليابان وفاز “الأخضر” على الصين.

 

وأتم رينارد: “في كرة القدم الدولية، الأمور دائما صعبة، ولكن عندما تمثل بلادك، لا يوجد وقت للاسترخاء، لا يمكننا التراجع في هذه المرحلة المهمة”.

 

منتخب تونس.. صدمة مزدوجة لـ”نسور قرطاج” قبل مواجهة مالي

 

يذكر أن الفوز على الصين سيكون كافيا للمنتخب السعودي لضمان مكان في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، بينما ربما يكون التعادل كافيا أيضا إذا انتصر منتخب اليابان على أستراليا في سيدني.

 

يذكر أن منتخب السعودية صعد لكأس العالم أعوام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا، ثم في النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا عام 2018.

 

ولم يتمكن المنتخب السعودي من اجتياز مرحلة المجموعات في مشاركاته السابقة بكأس العالم، سوى في مونديال 1994، عندما خسر أمام نظيره السويدي في دور الستة عشر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *