الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

زيدان يطلب ضم محمد صلاح في فريقه الجديد

ربطت تقارير مؤخرا بين المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي والفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني السابق الذي يدرس العودة لمقعد المدير الفني.

 

وطرح اسم زيدان مؤخراً للعودة لقيادة ريال مدريد في فترة ولاية ثالثة خلفاً للمدرب الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي بنهاية الموسم الحالي.

 

وكشفت صحيفة “إيل ناشيونال” الإسبانية في تقرير لها أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يريد إعادة زيدان إلى سانتياجو بيرنابيو في فترة ولاية ثالثة بعد اقتراب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من تدريب تشيلسي الإنجليزي، ومن ثم صعوبة قدومه إلى العاصمة الإسبانية.

 

وتولى زيدان تدريب ريال مدريد في فترتي ولاية من قبل، من 2016 إلى 2018 ومن 2019 إلى 2021، حيث توج مع الفريق بـ11 بطولة منها 3 لدوري أبطال أوروبا ولقبان للدوري الإسباني.

 

أجاكسيو يفتح إجراء تأديبيا ضد يوسف بلايلي

 

ونقل موقع (العين الرياضية) الألكتروني عن التقرير الإسباني أن أسطورة الكرة الفرنسية طلب التعاقد مع 3 لاعبين يأتي على رأسهم محمد صلاح الجناح المتألق لليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات من قبل، بالإضافة إلى ثنائي ميلان رافائيل لياو وثيو هيرنانديز.

 

وبحسب التقرير فإن صلاح سيكون منفتحاً بشدة على هذا الانتقال في ظل تشكيكه في خطط الألماني يورجن كلوب المستقبلية في أنفيلد رود بعد موسم كارثي للريدز فشل خلاله الفريق على كل الجبهات وبات مهدداً بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

محمد صلاح مهاجم ليفربول

 

وسيكون التواجد أساسياً متاحاً لصلاح مع زيدان على الجهة اليمنى في ظل اعتماد ريال مدريد حالياً على الثنائي فيديريكو فالفيردي، ومركزه الأصلي لاعب وسط، ورودريجو جويز، ومركزه الأساسي مهاجم صريح.

 

ولم يتسبب تراجع ليفربول في قلة عدد أهداف محمد صلاح هذا الموسم حيث سجل الفرعون المصري 27 هدفاً وصنع 11 على مدار 45 مباراة بكل البطولات.

 

قرعة كاس العالم لكرة السلة 2023 ــ مجموعات متباينة للعرب

 

ولا تعد تلك هي المرة الأولى التي يرتبط فيها اسم الفرعون المصري بالانتقال لريال مدريد حيث كان اسمه متاحاً بشدة للانتقال لليجا العام الماضي قبل تمديد عقده مع ليفربول حتى 2025.

 

وتبلغ القيمة السوقية لصلاح 70 مليون يورو، وحال انتقاله إلى الميرينجي سيكون أول مصري يلعب للفريق الملكي.