الدوري السعوديالدوري الفرنسيدوري أبطال أوروباكأس العالم

زيدان يقترب من الدوري السعودي

أشار تقرير صحفي سعودي نشر اليوم الثلاثاء إلى أن النجم الفرنسي زين الدين زيدان، يقترب من تدريب أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

 

وكشفت صحيفة (الوئام) السعودية أن هناك تطورا جديدا بشأن ملف المدربين لنادي النصر السعودي، حيث ترغب الإدارة في التعاقد مع مدرب جديد خلال الموسم القادم.

 

محترفو الفراعنة.. ماذا قدمت (الطيور المهاجرة) في ملاعب أوروبا قبل مواجهة السنغال؟

 

ونشرت الصحيفة تقريرا لها اليوم، قالت فيه إن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان دخل ضمن اهتمامات نادي النصر السعودي لتولى قيادة الفريق الملقب بـ(العالمي).

 

وأشارت إلى أن اسم زين الدين زيدان داخل دائرة الترشيحات لتولي تدريب فريق النصر وسط رغبة إدارة النادي في تواجد مدرب عالمي.

 

وما زال نادي النصر يعاني من سوء النتائج مع مدربه الحالي ميخيل أنخيل روسو، حيث ودع بطولة دوري أبطال آسيا، وكأس خادم الحرمين الشريفين بالإضافة إلى هزيمته في ديربي الرياض ضد جاره اللدود الهلال بالدوري السعودي.

 

الدوري الفرنسي.. الكشف عن صاحب أعلى راتب

 

وتولى الأرجنتيني روسو قيادة النصر العام الماضي، ومن المقرر أن ينتهي عقده في صيف العام الحالي، كما قاد الفريق في 15 مباراة في المسابقات الرسمية انتصر خلالها في 11 لقاء، وخسر 3 مرات، فيما تعادل في مواجهة.

 

ويعد الفرنسي زين الدين زيدان البالغ من العمر 49 عاما، هو أحد أكثر المدربين نجاحا في العالم، حيث درب في وقت سابق فريق ريال مدريد الإسباني، الذي توج معه بالعديد من الألقاب المحلية والقارية من بينها دوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية.

 

ولعب زيدان سابقا كلاعب خط وسط مهاجم، واعتبر أحد أعظم اللاعبين في التاريخ واشتهر برؤيته وتمريراته وتحكمه في الكرة وبراعته الفنية.

 

التوقف الدولي.. 14 مقعدا بالمونديال تنتظر الحسم

 

وحصل على العديد من الجوائز الفردية كلاعب، بما في ذلك حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم في أعوام 1998 و2000 و2003، كما فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 1998.

 

ويحتل فريق النصر المركز الثالث حاليا في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان)، برصيد 48 نقطة وبفارق 12 نقطة عن الاتحاد.

 

ويعتبر النصر أحد الأندية العريقة في المملكة العربية السعودية، حيث كان أول فريق آسيوي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية، عندما أقيمت نسختها الأولى في البرازيل عام 2000.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *