تنس

سابالينكا تتوج ببطولة أستراليا للتنس

توجت البيلاروسية أرينا سابالينكا بلقب بطولة أستراليا المفتوحة 2023 أولى البطولات الكبرى لموسم التنس، بعد فوزها على الكازاخستانية إيلينا ريباكينا.

 

وحققت سابالينكا أول لقب لها في البطولات الكبرى على الصعيد الفردي بالتتويج ببطولة أستراليا المفتوحة، بعدما قلبت الطاولة على ريباكينا في المباراة النهائية وفازت عليها بمجموعتين لواحدة، رغم خسارتها المجموعة الأولى.

 

وفازت المصنفة الخامسة بين لاعبات التنس المحترفات على منافستها الكازاخستانية بمجموعتين لواحدة، بواقع 4-6 و6-3 و6-4، لتحرز أول لقب فردي لها في الجراند سلام، بعدما حققت من قبل لقبين في البطولات الكبرى على الصعيد الزوجي.

 

وتوجت سابالينكا بلقب زوجي أمريكا المفتوحة 2019، بفوزها مع شريكتها البلجيكية إليسه ميرتينز على الثنائي المكون من الأسترالية أشلي بارتي والتشيكية فيكتوريا أزارينكا.

 

كما حصدت اللاعبة البيلاروسية لقب أستراليا المفتوحة على صعيد الزوجي في نسخة 2021، بفوزها مع ميرتينز أيضا على الثنائي المكون من التشيكية باربورا كريتشيكوفا ومواطنتها كاترينا سينياكوفا.

 

وحرمت سابالينكا بذلك منافستها ريباكينا من حصد ثاني لقب في تاريخها في البطولات الكبرى، بعد فوزها ببطولة ويمبلدون 2022 على حساب النجمة التونسية أنس جابر.