الدوري الإنجليزي

سابقة تاريخية ــ عملاق البريميرليج يحتفل بشهر رمضان المبارك بطريقته الخاصة

في سابقة تاريخية لم تحدث من قبل، قررت أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج) إقامة حفل إفطار جماعي بملعبها خلال شهر رمضان المبارك.

 

وأعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، مساء اليوم الاثنين، عن إقامة إفطار جماعي للمسلمين خلال يوم 26 مارس الجاري والذي سيوافق 4 من شهر رمضان الكريم.

 

وأوضح الموقع الرسمي للنادي عبر موقعه الرسمي عبر شبكة الإنترنت، أن النادي قرر استضافة المسلمين في ملعب ستامفورد بريدج يوم 26 مارس الجاري الموافق رابع أيام شهر رمضان المبارك، لتكون المرة الأولى للبلوز والملعب.

 

وأشار بيان النادي الإنجليزي إلى أن هذا الحدث سيكون الأكبر في إنجلترا، مع العلم أنه سيتيح الفرصة للمشاركة في الحديث والمساحات الآمنة.

 

وأكمل البيان أن النادي سيدعو جميع المسلمين من جميع الأطياف في مقدمتهم المشجعين وأعضاء النادي وطلاب المدارس بجانب موظفي الفريق الإنجليزي، مشيرا إلى أن الإفطار سيتم تنظيمه بالتعاون مع مؤسسة الخيمة الرمضانية الخيرية، والتي تأسست في عام 2013.

 

سابقة تاريخية.. تشيلسي يعلن تنظيم إفطار جماعي على ملعبه في رمضان - بوابة  الشروق

 

ومن جهته، قال سيمون تايلور، رئيس مؤسسة تشيلسي: “يسعدني الإعلان عن الإفطار المفتوح جنبًا إلى جنب مع مشروع الخيمة الرمضانية”.

 

وأضاف: “نحن فخورون للغاية بأن نكون أول نادٍ في الدوري الممتاز يقوم بذلك، إن الاعتراف بشهر رمضان ومجتمعنا المسلم هو جانب مهم من عملنا في تعزيز التسامح الديني وأنا أتطلع إلى الترحيب بالجميع يوم الأحد 26 مارس”.