اخبار كرة القدمكأس العالم

ساوثجيت يحسم مصيره مع منتخب إنجلترا بعد السقوط في دوري الأمم الأوروبية

حسم جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم، موقفه من قيادة بلاده في منافسات كأس العالم 2022 في قطر، بعد مسيرة محبطة في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

واعتبر ساوثجيت نفسه “الشخص المناسب” لقيادة المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم بقطر، التي تنطلق في 20 نوفمبر المقبل.

 

وهبط منتخب إنجلترا إلى القسم الثاني من دوري الأمم بعدما خاض 5 مباريات بدون أي انتصار، علما بأن السلسلة تتضمن خسارتين من منتخب المجر إحداهما بنتيجة صفر/4 في ويمبلي وخسارة أخرى من إيطاليا بجانب تعادلين.

 

ديشان يثير الغموض بشأن مشاركة نجم (الديوك) في كأس العالم

 

وانقلبت الجماهير على ساوثجيت بعد رباعية المجر في يونيو الماضي، وواجه صيحات استهجان أيضا من الجماهير الزائرة أثناء تصفيقه لها عقب الهزيمة صفر/1 من منتخب إيطاليا في ميلانو أول أمس الجمعة.

 

وقال ساوثجيت، الذي قاد منتخب إنجلترا إلى الدور قبل النهائي في كأس العالم الماضية عام 2018 بروسيا، ونهائي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) “أعتقد أنني الشخص المناسب لقيادة الفريق في قطر”.

 

وأضاف “أعتقد أن هذا يضمن استقرارا أكبر دون شك ولا أظن أن الأداء أمام إيطاليا كان سيئا وأعرف أنني سأتعرض لسخرية بسبب سلسلة الهزائم”.

 

ويرى ساوثجيت أن الخبرة المكتسبة من مواجهة منافسين من الصف الأول في دوري الأمم ستساعد المنتخب الإنجليزي في تخطي التحديات في المونديال القطري.

 

وتابع: “اللاعبون الشبان بالتحديد الذين خاضوا هذه المباريات تعلموا الكثير ونعرف أننا سنتحسن”.

 

من جانبه، قال هاري كين قائد إنجلترا إنه يتفهم إحباط المشجعين لكنه شدد على عدم وجود حاجة للهلع.

 

هاري كين يتحدث عن انطلاقة هالاند في البريميرليج

 

وأضاف مهاجم توتنهام الإنجليزي: “لن نهلع وندرك أننا نريد التحسن، كنت مشجعا لإنجلترا ولا زلت، وأتفهم ذلك”.

 

وأتم “سنخضع لتقييم عما سيحدث في نوفمبر واذا نجحنا في كأس العالم لست متأكدا من انشغال الجمهور بهذه الفترة السابقة من الصيف”.

 

يذكر أن منتخب إنجلترا يتواجد في المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات في كأس العالم برفقة منتخبات إيران والولايات المتحدة الأمريكية وويلز.