الدوري الفرنسيدوري أبطال أوروبا

ستراسبورج يتعادل مع ليون.. وموناكو يعبر تروا بالدوري الفرنسي

أهدر ستراسبورج نقطتين ثمينتين في صراعه للتواجد ضمن المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، عقب تعادله 1 / 1 مع ضيفه ليون، اليوم الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز موناكو على ضيفه تروا 2 / 1، وبوردو على ضيفه ميتز 3 / 1، ولانس على ضيفه نيس 3 / صفر، في حين تعادل ستاد بريست مع ضيفه نانت 1 / 1، وآنجيه مع ضيفه ليل بالنتيجة ذاتها.

 

وبقي ستراسبورج في المركز الرابع بجدول ترتيب البطولة برصيد 52 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف مارسيليا، صاحب المركز الثالث، الذي يصعد بصاحبه للدور المؤهل لمرحلة المجموعات في دوري الأبطال، وذلك قبل لقائه مع ضيفه مونبيلييه في وقت لاحق اليوم.

 

في المقابل، ارتفع رصيد ليون إلى 46 نقطة في المركز العاشر.

 

وتقدم ستراسبورج عن طريق ابراهيما سيسوكو في الدقيقة 21، غير أن الكاميروني كارل توكو إيكامبي، أدرك التعادل لأولمبيك ليون في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وواصل موناكو صحوته في المسابقة، عقب فوزه الثمين 2 / 1 على ضيفه تروا في وقت سابق اليوم.

 

ورفع موناكو، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة، والرابع في لقاءاته الخمسة الأخيرة، رصيده إلى 50 نقطة في المركز السادس، في حين توقف رصيد تروا عند 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

وبادر موناكو بالتسجيل عن طريق كايو هنريكي في الدقيقة 19، قبل أن يتعادل تروا عبر إيك بوجيو في الدقيقة 39.

 

ومنح كيفن فولاند النقاط الثلاث لموناكو، بعدما سجل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 57.

 

وقلب فريق بوردو تأخره بهدف أمام ضيفه ميتز إلى فوز 3 /  1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم أيضا.

 

وتقدم ميتز بهدف سجله ديديه لامكل زي في الدقيقة 21 وتعادل بوردو عن طريق ريكاردو مانجاس في الدقيقة 52 ثم أضاف مباي نيانج الهدف الثاني في الدقيقة 68 قبل أن يختتم أو جو هوانج أهداف بوردو في الدقيقة 88.

 

ورفع بوردو رصيده إلى 26 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير وتوقف رصيد ميتز عند 23 نقطة في المركز العشرين الأخير.