الدوري الإنجليزيالدوري الأوروبي

ستيفن جيرارد يعود إلى الدوري الإنجليزي بعد وداع لائق من رينجرز

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس تعيين نجم الدوري الإنجليزي الممتاز السابق ستيفن جيرارد مدربا للفريق، ليحل بذلك مكان دين سميث الذي أقيل بسبب سوء النتائج في الفترة الماضية.

 

وذكر نادي أستون فيلا في بيان رسمي نشره عبر موقعه الالكتروني على الإنترنت :”يسر نادي أستون فيلا أن يعلن عن تعيين ستيفن جيرارد مديرًا فنيًا جديدًا لنا.”

 

وقاد ستيفن جيرارد فريق جلاسكو رينجرز للفوز بلقب الدوري الاسكتلندي الممتاز الموسم الماضي ، وقد أنهى الفريق البطولة بدون أي هزيمة.

 

بول بوجبا يرحل عن المنتخب الفرنسي

 

وانضم ستيفن جيرارد، الذي استمتع بمسيرة لعب رائعة مع ليفربول وإنجلترا، إلى رينجرز في عام 2018 بعد فترة عمل كمدرب في أكاديمية نادي ليفربول.

 

وقال كريستيان بورسلو الرئيس التنفيذي في أستون فيلا :”يسر مجلس إدارة أستون فيلا تعيين ستيفن جيرارد كمدير فني جديد لدينا”.

 

وأضاف “منذ انتقاله إلى التدريب بعد مسيرته لامعة في اللعب، بدأ ستيفن جيرارد بإدارة وتطوير أفضل اللاعبين الشباب في أكاديمية ليفربول، وهي خبرة نقدرها بشكل كبير في أستون فيلا”.

 

وأوضح “ثم اتخذ القرار الشجاع لاختبار نفسه في بيئة مكثفة وعالية الضغط. إن إنجازه اللاحق في الفوز بلقب الدوري الاسكتلندي الممتاز مع جلاسكو رينجرز لفت انتباهنا حقا كما فعلت تجربته في أوروبا”.

 

وتابع “لقد كان واضحًا جدًا في مناقشاتنا معه أن طموحات ستيفن جيرارد في التدريب وفلسفته وقيمه تتطابق تمامًا مع طموحات أستون فيلا”.

 

مانشستر يونايتد | تقرير إخباري يكشف وضع سولشاير

 

 

وأضاف الرئيس التنفيذي “نحن متحمسون لأنه وافق على قيادتنا في المرحلة التالية من خططنا الطموحة بينما نتطلع للبناء على التقدم المحرز منذ تولى ناصف ساويرس وويس إيدنس قيادة النادي في 2018”.

 

ومن جانبه، قال ستيفن جيرارد لاعب ليفربول والمنتخب الإنجليزي السابق “أستون فيلا نادٍ له تاريخ وتقاليد كبيرة في كرة القدم الإنجليزية وأنا فخور للغاية بأن أصبح مدربه الجديد”.

 

وأضاف “في محادثاتي مع ناصف وويس وبقية أعضاء مجلس الإدارة، كان من الواضح مدى طموح خططهم للنادي وأنا أتطلع إلى مساعدتهم في تحقيق أهدافهم”.

 

وأوضح “أود أن أعرب عن خالص امتناني لكل شخص مرتبط بجلاسكو رينجرز لمنحي الفرصة لإدارة مثل هذا النادي الشهير. إن مساعدتهم في الحصول على لقب الدوري رقم 55 محطما للأرقام القياسية سيحتل دائمًا مكانة خاصة في قلبي. أود أن أتمنى للاعبين والموظفين والمشجعين التوفيق في المستقبل .”

 

وقدم نادي جلاسكو رينجرز وداعا لائقا لستيفن جيرارد حيث أكد أنه لعب دورا كبيرة في تطوير الفريق في العديد من النواحي خلال 3 أعوام ونصف قضاها في منصب المدير الفني.

 

وأشار جلاسكو رينجرز إلى أنه بات لديه الآن فريق ذو قدرة تنافسية عاليا قادر على الفوز والإمتاع في مختلف الجوانب.

 

وفي المسابقات الأوروبية، تأهل رينجرز إلى دور المجموعات لأربعة مواسم متتالية وصعد إلى الأدوار الفاصلة في موسمين متتاليين.

 

وأشار النادي إلى أن ستيفن جيرارد يرحل الآن عن تدريبه، والفريق في قمة الدوري الاسكتلندي كما يحظى بفرصةى التأهل للأدوار الفاصلة في الدوري الأوروبي.

 

وقال دوغلاس بارك رئيس النادي الاسكتلندي في تصريحات لموقع جلاسجو رينجرز الرسمي “أريد في البداية أن أسجل شكري لستيفن على مجهوداته الرائعة خلال 3 أعوام ونصف قضاها في رينجرز.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *