اخبار كرة القدمكأس العالم

سداسية تركيا تبقي أمالها في التأهل للمونديال

حافظ المنتخب التركي لكرة القدم على فرصته في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر بعدما حقق انتصارا ساحقا أمام منتخب جبل طارق وتغلب عليه 6/صفر اليوم السبت.

 

وحقق المنتخب التركي انتصاره الساحق ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 ، وقد شهدت المجموعة نفسها تعادل المنتخب النرويجي مع نظيره اللاتفي سلبيا.

 

وافتتح كريم أكتورك أوغلو التسجيل للمنتخب التركي بعد عشر دقائق من بداية المباراة ثم أضاف هليل دروفيز أوغلو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 38 و41.

 

وفي الشوط الثاني، أمطر المنتخب التركي شباك جبل طارق بثلاثة أهداف أخرى سجلها ميريح ديميرال في الدقيقة 65 وسيردار دورسون في الدقيقة 81 وميرت مولدر في الدقيقة 84.

 

وعانى منتخب جبل طارق من النقص العددي في صفوفه حيث أنهى المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد جايس أوليفيرو في الدقيقة 22.

 

وارتفع رصيد منتخب تركيا بذلك إلى 18 نقطة في المركز الثاني في المجموعة السابعة بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب الهولندي بينما ظل منتخب جبل طارق بدون رصيد من النقاط في المركز السادس الأخير في المجموعة.

 

ويتفوق منتخب تركيا بفارق الأهداف فقط أمام المنتخب النرويجي بينما يحتل منتخب الجبل الاسود المركز الرابع برصيد 11 نقطة ويليه منتخب لاتفيا برصيد 6 نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *