الدوري الألمانيكأس العالم

سوء الحظ يلاحق المنتخب الألماني قبل تكريم يواخيم لوف

  • خمسة لاعبين يخضعون للعزل الصحي
  • هانزي فليك يدفع بثلاثة لاعبين إضافيين

 

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن نيكلاس زوله مدافع فريق بايرن ميونخ الألماني، هو لاعب المنتخب الذي كشفت الفحوص عن إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد.

 

جاءت فحوص نيكلاس زوله بنتائج إيجابية عقب تجمع المنتخب أمس الاثنين استعدادا للمباراتين المقررتين أمام ليختنشتاين وأرمينيا ضمن تصفيات كاس العالم 2022 .

 

كان الاتحاد الألماني قد أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء أن اللاعب المصاب بالعدوى كان قد تلقى الجرعة الكاملة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ولم تظهر عليه أي أعراض.

 

ومن المفترض أن تشهد المباراة أمام ليختنشتاين تكريم ووداع يواخيم لوف المدرب السابق للمنتخب الألماني، والذي تولى المنصب طوال 15 عاما، وقاد ألمانيا للتتويج بلقب كأس العالم 2014 في البرازيل.

 

ورغم أزمة الإصابات، أعلن أوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني أن الاتحاد سيمضي قدما في خطط الوداع الرسمي ليواخيم لوف ومنحه التكريم الذي يستحق.

 

وخضع جوشوا كيميش وسيرج جنابري وجمال موسيالا زملاء نيكلاس زوله في بايرن ميونخ وكذلك كريم أديمي لاعب ريد بول سالزبورج النمساوي، أيضا للعزل الصحي باعتبارهم مخالطين مباشرين للاعب، وذلك رغم أن الفحوص الخاصة بهم جاءت بنتائج سلبية.

 

وأعلن جوشوا كيميش مؤخرا أنه لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا نظرا لأنه لديه بعض المخاوف.

 

أثارت تصريحات جوشوا كيميش حالة من الجدل حول التطعيم باللقاح سواء بين المعنيين بكرة القدم أو غيرها من الرياضات، وذلك وسط ارتفاع حاد في معدلات الإصابة في ألمانيا.

 

من جانبه، أعلن هانزي فليك المدير الفني للمنتخب الألماني استدعاء ثلاثة لاعبين أخرين استعدادا للمباراتين المقبلتين، وذلك بعد خضوع اللاعبين الخمسة للعزل الصحي وكذلك وقوع حالتي إصابة في المنتخب، وتتعلقان بفلوريان فيرتز ونيكو شلوتربيك، حسب ما نشرته صحيفة “الأهرام” بموقعها على الإنترنت.

 

ذكر الاتحاد الألماني أن ريدل باكو وماكسيميليان أرنولد لاعبي فولفسبورج إلى جانب كيفن فولاند مهاجم موناكو الفرنسي، سينضموا إلى المنتخب استعدادا للمباراة أمام ليختنشتاين المقررة بعد غد الخميس في فولفسبورج والمباراة التالية المقررة خارج الديار أمام منتخب أرمينيا يوم الأحد.

 

يعني ذلك أن فليك بات لديه الآن 24 لاعبا بالمنتخب.

 

وكان الاتحاد الألماني قد أعلن في وقت سابق اليوم أن خمسة لاعبين في المنتخب خضعوا للعزل بعدما كشفت الفحوص عن إصابة لاعب بعدوى فيروس كورونا المستجد، دون الكشف في البداية عن أسمائهم.

 

وخضع اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية للمنتخب للفحوص عقب التجمع أمس الاثنين في فولفسبورج، وذكر الاتحاد الألماني أن فحوص جميع اللاعبين الآخرين جاءت بنتائج سلبية وسيواصلون استعداداتهم كما كان مخططا، وذلك رغم إلغاء المران الصباحي للفريق اليوم الثلاثاء.

 

وحسم المنتخب الألماني تأهله بالفعل إلى نهائيات المونديال المقرر في قطر في نوفمبر وديسمبر من العام المقبل.

 

وقال أوليفر بيرهوف مدير الاتحاد الألماني :”عدد الإصابات بعدوى كورونا ارتفع بشكل حاد من جديد في جميع أنحاء البلاد مؤخرا. لذلك نواصل تطبيق معايير النظافة والقواعد العامة خلال آخر مشاركة دولية هذا العام، كي نعمل بأعلى درجة من المسؤولية في الوضع الحالي المتعلق بالعدوى.”

 

وأضاف :”هذه الأنباء التي جاءت قبيل آخر مباراتين بتصفيات كأس العالم، كانت مؤلمة للغاية بالنسبة للجهاز الفني وكذلك للمنتخب بأكمله. لكن الصحة تأتي أولا، بالطبع.”

 

وتابع :”أتمنى للاعب المصاب الشفاء العاجل، وأتمنى ألا يعاني من أعراض.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *