اخبار كرة القدمالدوري السعودي

سوق الانتقالات الصيفية تفتح اليوم في السعودية .. والأندية تبدأ مبكرا

تنطلق اليوم الثلاثاء فترة الانتقالات الصيفية في السعودية رسميا، وقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أن السوق ستغلق في 31 أغسطس بالنسبة لأندية الدوري السعودي للمحترفين وتستمر حتى 8 سبتمبر لأندية دوري يلو الدرجة الأولى.

 

وبدأت فرق دوري المحترفين السعودي إبرام تعاقداتها الصيفية مبكراً، حتى قبل الإعلان الرسمي عن فتح الميركاتو الصيفي.

 

وأعلن نادي الاتحاد في وقت مبكر تعاقده مع المدافع أحمد شراحيلي قادما من صفوف فريق الشباب بعد دخوله الفترة الحرة حتى عام 2025، رغم شكوى نادي الشباب للاعب والنادي الغربي بسبب دخول الاتحاد في مفاوضات مع اللاعب أثناء سريان عقده مع فريقه، بناء على منظور إدارة النادي الشبابي.

 

ودعمت إدارة نادي الوحدة فريقها سريعاً بعدد من اللاعبين بعد صعوده إلى دوري المحترفين، لتعلن التعاقد مع صانع الألعاب المغربي فيصل فجر، حتى عام 2024.

 

وانضم اللاعب المغربي إلى مواطنه الحارس منير المحمدي، والمهاجم الفرنسي جون ديفيد بوجيل، علماً بأن إدارة النادي اتفقت أيضاً مع المدافع الكوستاريكي أوسكار دوراتي للانضمام إلى صفوف الفريق قادماً من نادي ليفانتي الإسباني.

 

وأعلن نادي الشباب تعاقده مع اللاعب محمد آدم لمدة 4 مواسم قادماً من نادي ميامي الأميركي في صفقة انتقال حر، علماً بأن اللاعب من مواليد المملكة لذلك سيبدأ مسيرته الجديدة مع الفريق العاصمي بدءاً من الموسم القادم مباشرة، حسب ما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط السعودية في تقريرها حول الانتقالات الصيفية.

 

كما تعاقد الليث الشبابي مع اللاعب محمد عيسى لمدة 5 مواسم قادماً من صفوف نجران، بالإضافة لضم سعيد الربيعي لاعب الاتفاق بعقد لمدة 3 سنوات يبدأ مع نهاية الموسم الكروي 2021 – 2022.

 

وضم نادي التعاون المهاجم حسين المعيني لمدة موسمين قابلة للتمديد، حيث جرت مراسم التوقيع في مقر النادي وبحضور وكيل اللاعب أيضاً.

 

واستكمل نادي الخليج الصاعد حديثاً إلى دوري المحترفين إجراءات تعاقده مع المدافع الجزائري جمال بلعمري، في صفقة انتقال حر ضمن الانتقالات الصيفية ، والذي سبق له الاحتراف في صفوف فريق الشباب لمدة وصلت إلى 4 سنوات.

 

ولم تتوقف تعاقدات الأندية السعودية عند هذا الحد، فنادي العدالة وقع أيضاً مع اللاعب الكولومبي رينالدو لينيس قادماً من نادي يونيكوس اليوناني، بالإضافة إلى المدافع السويسري مارتن أنغا الذي سبق له تمثيل آرسنال الإنجليزي، والمدافع السويدي ميكائيل دايريستام قادماً من فريق سيراينج البلجيكي.

 

ولم يتعاقد فريق الهلال مع أي لاعب جديد في الوقت الراهن، خاصة بعد قرار لجنة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم بإيقافه عن تسجيل اللاعبين لفترتي تسجيل كاملتين ومتتاليتين، بسبب قضية اللاعب الدولي محمد كنو.