تنس

سيرينا وليامز وبيانكا أندريسكو تغيبان عن بطولة أستراليا المفتوحة

أعلنت الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات اليوم الأربعاء أن النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز والنجمة الكندية بيانكا أندريسكو لن تشاركا في بطولة أستراليا المفتوحة المقررة في يناير المقبل.

 

وأوضحت الرابطة عبر موقعها على الإنترنت أن سيرينا وليامز البالغة من العمر 40 عاما والفائزة  بلقب أستراليا المفتوحة 7 مرات، لن تشارك بناء على توصية من الأطباء.

 

وقالت سيرينا وليامز في بيان أصدرته “هو ليس قرار من السهل اتخاذه، لكنني لست في الحالة الجسمانية التي تمكنني من المنافسة.”

 

وأضافت سيرينا وليامز “ملبورن (المدينة الأسترالية التي تقام فيها البطولة) هي واحدة من المدن المفضل زيارتها بالنسبة لي، وأتطلع للتنافس في أستراليا المفتوحة في كل عام. سأفتقد مشاهدة المشجعين، لكنني أتطلع بحماس إلى العودة والتنافس في قمةو مستوياتي.”

 

أستراليا المفتوحة | إدراج اسم نوفاك ديوكوفيتش ضمن قائمة المشاركين

 

ووصلت سيرينا وليامز إلى الدور قبل النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة في نسخة 2021، وقد فازت في طريقها لذلك على أرينا سابالينكا وسيمونا هاليب قبل أن تخسر أمام اليابانية ناومي أوساكا التي أحرزت اللقب.

 

لكن إصابة في الركبة اليسرى أبعدت سيرينا عن الملاعب حتى موسم الملاعب الترابية.

 

ووصلت سيرينا وليامز الفائزة بـ 23 لقبا في بطولات جراند سلام، إلى الدور الرابع من بطولة رونلان جاروس في فرنسا، لكن إصابة في الكاحل أجبرتها على الانسحاب خلال مباراتها أمام ألكسندر ساسنوفيتش في الدور الأول من بطولة ويمبلدون.

 

وتحتل سيرينا وليامز حاليا المركز 41 في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وقد كان آخر لقب توجت به، في بطولة أوكلاند في عام 2020 .

 

كذلك أوضحت بيانكا أندريسكو سبب غيابها عن بطولة أستراليا المفتوحة، في بيان نشرته أمس على تويتر.

 

وقالت بيانكا أندريسكو :”مرحبا بالجميع. مثلما تعرفون جميعا، كان العامان الأخيران مليئين بالتحديات بالنسبة لي لأسباب مختلفة. خاصة هذا العام، فقد قضيت عدة أسابيع في الحجر، وهو ما أثر علي بشكل هائل، ذهنيا وجسديا. إضافة إلى ذلك، قضت جدتي عدة أسابيع في العناية المركزة بسبب عدوى كوفيد، وهو أمر سبب لي الألم حقا.”

 

وأنهت بيانكا أندريسكو، المتوجة بلقب أمرسكا المفتوحة عام 2019، موسم 2021 في المركز الـ 46 في التصنيف العالمي، علما بأنها سبق لها أن احتلت المركز الرابع في التصنيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *